اخبار اليمن / يمن ريس

اليمن الان عدن .. نجاة مدير دائرة في وزارة الدفاع من محاولة اغتيال

اخر اخبار اليمن نجا قائد عسكري رفيع من محاولة اغتيال في عدن، جنوب اليمن، صباح الأربعاء 10 أكتوبر/تشرين أول 2018. و أفادت مصادر صحفية ان العميد مسفر الحارثي، مدير دائرة الرقابة و التفتيش في وزارة الدفاع بحكومة هادي، تعرض لإطلاق نار أثناء مروره بسيارته على الطريق البحري الرابط بين مديرتي المنصورة و خور مكسر.
و حسب المصادر أطلق ملثمان كانا يستقلان دراجة نارية عدة طلقات من سلاح كلاشنكوف على سيارة العميد الحارثي، أثناء مروها على الطريق البحري قرب جزيرة العمال، ما أدى إلى تضرر مقدمة السيارة دون اصابة العميد الحارثي و مرافقيه بأي أذى.
و يرى مراقبون أن هذه الحادثة مرتبطة بالتوتر و التحركات العسكرية التي تشهدها محافظة شبوة، شرق اليمن، بين القوات الموالية ل”هادي” و قوات النخبة الموالية للإمارات، كون العميد الحارثي واحد من الشخصيات الاجتماعية المؤثرة في المحافظة، خصوصا في مديرية عسيلان.
و سبق أن تعرض الحارثي للحجز في الرياض من قبل الجنرال علي محسن، على خلفية التوتر بين اللواء 19 مشاة الذي كان يقوده، و اللواء 26 مشاة المحسوب قيادته على محسن و تجمع الاصلاح، اثر محاولة الأخيرة الانتشار في مناطق تقع ضمن مسرح عمليات اللواء 19.
و اقيل العميد الحارثي من منصبه في قيادة اللواء 19 مشاة، بعد رفع الحجز عنه، اثر تحرك قبليين من بني الحارث في عسيلان لتعزيز مواقع اللواء 19 مشاة، الواقعة على خط التماس مع اللواء 26 مشاة، و عين مديرا لدائرة التفتيش والرقابة في وزارة الدفاع.
لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

هذا المحتوي ( اليمن الان عدن .. نجاة مدير دائرة في وزارة الدفاع من محاولة اغتيال ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

قد تقرأ أيضا