الارشيف / اخبار اليمن / يمن ريس

اليمن الان الزياني: ندعم الجهود الأممية لحل الأزمة اليمنية

اخر اخبار اليمن أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني في مؤتمر بنيويورك حول تحديات العمل السياسي والإنساني وإعادة الاستقرار في اليمن، أن «المجلس يدعم الجهود الأممية لحل الأزمة اليمنية»، داعياً المجتمع الدولي إلى ممارسة ضغط على الحوثيين للعودة إلى مسار التفاوض بدون شروط، مشيراً إلى أن «ميليشيا الحوثي لم تحضر لمفاوضات جنيف، وهذا يقوض مسار التسوية، وندعم الحكومة الشرعية لليمن». وأضاف أنه من أجل التوصل إلى حل سياسي «يتعين على المجتمع الدولي والأمم المتحدة مواصلة الضغط على الحوثيين من أجل إعطاء دفعة للمفاوضات والالتزام بالقرار الدولي رقم 2216 دون شروط مسبقة ووضع مصالح المواطنين اليمنيين أولوية».
وأكد الزياني مواصلة دعم مجلس التعاون الخليجي للجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية في اليمن من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، فيما أشار إلى أن جماعة الحوثي تواصل إعاقة كل الجهود الرامية إلى العودة للمسار السياسي والتوصل إلى تسوية سياسية بناء على المبادرة الخليجية وآلية تنفيذها ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 الذي يعكس الخيارات والإرادة المشروعة للشعب اليمني.
وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أن دول المجلس ستواصل تقديم مواد الإغاثة للشعب اليمني، بما فيها المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات.
وقال: «دول مجلس التعاون الخليجي ستواصل تكثيف تقديم مواد الإغاثة والمساعدات لمناطق اليمن المختلفة بما فيها المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة وجمعيات الهلال الأحمر ومنظمات خيرية خليجية أخرى بالتنسيق مع المنظمات الدولية ذات الصلة. كل ذلك يؤكد التزام مجلس التعاون الخليجي للتخفيف من الوضع الإنساني المتدهور في اليمن».

هذا المحتوي ( اليمن الان الزياني: ندعم الجهود الأممية لحل الأزمة اليمنية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

قد تقرأ أيضا