اليمن الان تربوي ذمار يناقش الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد

يمن ريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن ناقش المجلس التربوي بمحافظة ذمار في اجتماعه اليوم برئاسة وكيل المحافظة عباس علي العمدي، الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد. وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير مكتب التربية بالمحافظة أحمد الوشلي ونائبه سعيد الغابري ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات بالمكتب ومدراء مكاتب التربية بالمديريات، إلى أوضاع المدارس واحتياجاتها وخاصة ما يتعلق بتوفير الكتاب المدرسي.
كما تطرق إلى أوضاع المعلمين والمعلمات واحتياجاتهم الضرورية للاستمرار في أداء رسالتهم التعليمية.
وخلال الاجتماع أشار الوكيل العمدي إلى أهمية استكمال كافة الترتيبات لبدء العام الدراسي.. مؤكدا ضرورة تضافر جهود الجميع لإنجاح العملية التعليمية باعتبار ذلك واجب ومسئولية جماعية.
ولفت إلى الجهود المبذولة للتنسيق مع المكاتب الخدمية والجهات المعنية للتعاون مع التربويين ومتابعة توفير سلة غذائية لهم.
وبين الوكيل العمدي أن العملية التعليمية جبهة من جبهات الصمود في وجه العدوان .. لافتا إلى أهمية دور الكوادر التربوية في تنشئة الأجيال على قيم الولاء وحب الوطن وتعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدوان.
فيما أشار من مدير مكتب التربية بالمحافظة إلى انتهاء عملية التصحيح للشهادة العامة الأساسية.
وحث على الالتزام بالتقويم المدرسي وتفعيل الأنشطة والإذاعات المدرسية وكذا تفعيل مجالس الآباء والمشاركة المجتمعية لإنجاح العام الدراسي.. موجها مكاتب التربية بالمديريات والمدارس المتأخرة بسرعة تسليم كشوفات الرصد إلى المكتب.
وثمن الوشلي جهود كافة منتسبي القطاع التربوي بالمحافظة في سبيل استمرار العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة والتحديات التي يواجهها هذا القطاع جراء العدوان والحصار.
وكان الاجتماع استعرض الترتيبات لتدشين حملة العودة إلى المدرسة، مؤكدا أهمية المشاركة المجتمعية لإنجاحها.
وشدد على النزول الميداني لفرق التوجيه التربوي والتفتيش والرقابة إلى المديريات والمدارس لمتابعة الألتزام بالتقويم المدرسي والانضباط الوظيفي.
ولفت إلى أهمية عقد اﻻجتماعات التربوية على مستوى المحافظة والمديرية والمدرسة شهريا، والاهتمام بمراكز محو الأمية وتعليم الكبار، وتسهيل تسجيل الطلاب النازحين.
حضر الاجتماع رئيس مجلس الآباء بمديرية مدينة ذمار علي محمد نجم الدين وعضو النقابة العامة للمهن التربوية والتعليمة بالمحافظة خالد المحضري.

هذا المحتوي ( اليمن الان تربوي ذمار يناقش الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق