الارشيف / اخبار اليمن / يمن ريس

اليمن الان التحالف يعتذر لضحايا «حافلة صعدة»

اخر اخبار اليمن أعرب تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، عن أسفه لإصابة حافلة مدنية في العملية العسكرية التي استهدفت قيادات حوثية في مديرية ضحيان بصعدة، مقدماً تعازيه لأهالي ضحايا الحافلة. وأعلن التحالف في بيان قبول قيادته بالنتائج التي خلص إليها الفريق المشترك لتقييم الحوادث، الذي شدد على أن الغارة «لا تتوافق مع قواعد الاشتباك للتحالف»، ولم يكن القصف مبرراً في هذا الوقت، إذ لم يكن يشكل الهدف خطراً على قوات التحالف في هذه الحالة.
وقالت قيادة التحالف إنها «فور حصولها على تلك النتائج بشكل رسمي ستتخذ كل الإجراءات القانونية لمحاسبة كل من ثبت ارتكابهم أخطاء وفق الأنظمة والقوانين المتبعة في مثل هذه الحالات مع الاستمرار في مراجعة قواعد الاشتباك». وأوضحت أنه سيتم تكليف اللجنة المشتركة للنظر في منح المساعدات الطوعية للمتضررين في اليمن التواصل مع الحكومة اليمنية الشرعية لتحديد هويات وأسماء المتضررين ليتم العمل على مساعدتهم وفق الإجراءات المنظمة لذلك، مجددة التأكيد على أنها ستستمر في الالتزام بالقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية والاتفاقيات ذات الصلة مع تطبيق قواعد الاشتباك وفق أعلى المعايير والممارسات الدولية، بما يضمن احترام القانون الإنساني الدولي وتحقيق المحافظة على أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

هذا المحتوي ( اليمن الان التحالف يعتذر لضحايا «حافلة صعدة» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

قد تقرأ أيضا