الارشيف / اخبار اليمن / العالم

اخر اخبار اليمن اليوم الأحد 2/9/2018 "رايتس ووتش" تدين السعودية صراحة بارتكاب "جرائم حرب" عاجل ومباشر

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان "رايتس ووتش" تدين السعودية صراحة بارتكاب "جرائم حرب" ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

العالم - اليمن

واكدت رايتس ووتش ان "غارة التحالف على حافلة المدرسة في صعدة جريمة حرب واضحة". وطالبت جميع الدول بوقف بيع الاسلحة للسعودية حيث قالت "يجب على الدول تجميد مبيعات الأسلحة إلى السعودية فورا".

 واتهمت الدول المصدرة للاسلحة للسعودية بانها متواطئة مع السعودية ,بان "الغارات في اليمن تضع موردي الأسلحة تحت خطر التواطؤ بجرائم الحرب".

واقر تحالف العدوان السعودي على اليمن بوقوع "أخطاء" في غارة لطيرانه أدت الى استشهاد 40 طفلا يمنيا في ضحيان بصعدة. يأتي هذا الاعتراف النادر بعد تصاعد الضغط الدولي على التحالف.

وتقود السعودية تحالف العدوان على اليمن منذ 26 آذار/مارس 2015، ما أدى إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد. 

هذا المحتوي ( اخر اخبار اليمن اليوم الأحد 2/9/2018 "رايتس ووتش" تدين السعودية صراحة بارتكاب "جرائم حرب" عاجل ومباشر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العالم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العالم.