الارشيف / اخبار العالم / البوابة

المرأة العربية " 4 فوائد جمالية لـ زبدة الشيا وزيت الزيتون معاً "

زبدة الشّيا تحتوي على العديدِ من الفوائدِ المتعددةِ للبشرةِ وخاصّةً عند استخدامها مع زيتِ الزيتونِ لفوائدهِ المتعددة، وفي هذا المقال نقدم لكم 4 فوائد جمالية لـ زبدة الشيا وزيت الزيتون معاً:

1- التخلص من الخطوط البيضاء:

- تعملُ زبدةُ الشّيا على التّخلصِ من الخطوطِ البيضاءِ التّي تنتجُ عن زيادةِ الوزنِ أو نقصانهِ المفاجىءِ، والحملِ والتّرهلاتِ.
- يعملُ زيتُ الزّيتونِ على ترطيبِ الجلدِ والتّخلصِ من الخطوطِ الحمراءِ وتغذية البشرةِ؛ فيمكنُ إعدادُ الخليطِ بإحضارِ القليلِ من زبدةِ الشّيا وإضافةِ القليلِ من زيتِ الزّيتونِ إليها ومزجِهم معاً للحصولِ على ملمسٍ كريميّ، ويتمُ دهنُ المناطقِ التّي تتواجدُ بها الخطوطُ البيضاءُ كالبطنِ أو الذّراعينِ ودعكِهم بشكلٍ دائريٍ لمدةِ عشرِ دقائقَ، وتركُ الخليطِ لمدةِ نصفِ ساعة وستمتصه البشرة، ويفضل عدم غسله وتركه على البشرةِ إلى اليومِ التّالي.

2- تفتيحُ البشرةِ:
يمكنُ التّخلصِ من اسودادِ البشرةِ أو البشرةِ المحروقةِ من أشعةِ الشّمسِ وتفتيحها باستخدامِ خليطِ زيتِ الزّيتونِ وزُبدةِ الشّيا.

3- التّخلصُ من خشونةِ الرّكبةِ والأكواع:
تعملُ زبدة الشيا وزيت الزيتون على التّخلصِ من خشونةِ الرّكبِ والأكواعِ وترطيبهم، وتفتيحِ لونِهم ويتمُ مزجُ زُبدةِ الشّيا مع القليلِ من زيت الزيتونِ وتدليك المناطقِ المرغوب بالتخلصِ من خشونتها لمدة خمسِ دقائق، ومن الممكنِ استخدام الخليطِ للتخلص من الأكزيما والعديدِ من الأمراضِ التّي تصيب الجلد.

4- تأخيرُ نموّ التّجاعيدِ وإزالتِها:
يمكن التّخلصُ من التجاعيد باستخدام زبدةِ الشّيا وزيتِ الزّيتون اللذين يقومانِ بإنعاش الكولاجين في الوجه، وترطيبِ الجلدِ للتّخلصِ من التّجاعيدِ والوقايةِ منها؛ فيتمُ خلطُ ملعقتين من زبدة الشّيا مع نصفِ ملعقةٍ صغيرةٍ من زيتِ الزّيتونِ ونصفِ ملعقةٍ من زيتِ السّمسمِ ويطبق الخليطُ على الوجهِ لمدة عشرِ دقائقَ ويتمُ غسلُ الوجه بماء فاترٍ، وتكررُ الخلطة مرتينِ أسبوعياً للحصولِ على بشرةٍ خاليةٍ من التّجاعيدِ ونضرةٍ وحيويةٍ وجميلة.

قد يعجبك أيضاً:
اصنعيه بنفسك: مقشر الملح باللافندر
خلطات الشاي الأخضر للعناية بالبشرة بحسب نوعها!
مقشر الليمون الوردي

هذا المحتوي ( المرأة العربية " 4 فوائد جمالية لـ زبدة الشيا وزيت الزيتون معاً " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا