الارشيف / اخبار العالم / الزمان

عضو لجنة الإعلام: رواد المهنة حاصلون علي دبلومات

الزمان: قال الدكتور نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والآثار، تعليقا على المقترح الذي قدمه النائب علاء عابد، بسن قانون يمنع النقابة بتقييد غير الحاصلين على بكالريوس صحافة والإعلام وهذا ما سيكون خطوة  تجاة الارتقاء بمهنة الصحافة.

وأضاف "مصطفى" في تصريح خاص لـ "الزمان" أننا نحتاج إلي صحفيين مثقفين يكونوا  ذوي اختصاص ولا أحد يختلف بخطوات الارتقاء بالعنصر البشري، ونحن الآن في أمس الحاجه إلى أن نقتدي بأساتذة الصحافة مثل محمد حسنين هيكل وإبراهيم نافع، وهذا أهم من تطوير الصحف أو المعدات يجب أن ننتقي العنصر البشري أولا.


وأشار أن لابد أن نعد كيانات بشرية للرد علي الشائعات التي نتلقاها كل يوم في مواقع التواصل الإجتماعي التي يبثها الجمعات الإرهابية، يجب أن نعد أشخاص يستطيعون التصدي لهذا وتثقيف المواطن ونقل المعلومة الذات مصدقية.


وأكد أنه يجب أن يكون هناك نقاش مجتمعي لوصول إلي تطوير عام في مجال الصحافة والإعلام ، لأننا بالفعل نريد إلي حل المشاكل الأعلامية التي نواجها، وهذا لم يتم في وجود صحفيين حاصلين علي دبلومات أو تعليم مفتوح أو شهادات عليا خارج التخصص.

هذا المحتوي ( عضو لجنة الإعلام: رواد المهنة حاصلون علي دبلومات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

قد تقرأ أيضا