الارشيف / اخبار العالم / روتانا

اخر الاخبار وصفته حكومة بلاده بـ«الملهم».. العالم يودع «طباخ القرن»

ودَّع العالم واحدًا من أشهر الطهاة الفرنسيين، الطباخ “جويل روبوشون” عن عمر يناهز 73 عامًا، وهو أكثر من فازوا بتقدير وإعجاب “دليل ميشلان” للمطاعم في العالم.

وحسب تقرير لصحيفة “لو فيجارو” الفرنسية كان “روبوشون” يصارع مرض سرطان البنكرياس الذي أودى بحياته، اليوم في جنيف بسويسرا، بعد نحو عام بدء العلاج.

بعد خبر الوفاة، وصف متحدث باسم الحكومة الفرنسية الطباخ الفرنسي الراحل على موقع التغريدات القصيرة قائلا :”إنه قائد ذو رؤية، وسيظل يلهم الأجيال الجديدة من الطهاة”.

لقب “روبوشون” بـ “طباخ القرن” في عام 1989، وعمل في عشرات المطاعم في ثلاث قرات حول العالم، وامتلك مطاعم في مدن مختلفة في أنحاء العالم، منها (طوكيو، وبانكوك، وشنغهاي، وموناكو، ولاس فيغاس)، وهو الطباخ الوحيد الذي حصل خلال مسيرة عمله على 31 نجمة من “دليل ميشلان” الذي يمنح نجوما للتميز، وهذا أعلى رقم يحصل عليه أي طباخ في العالم.

بدأت شهرته تذيع من خلال مطعمه في باريس، في أوائل الثمانينيات، وأخذ يرعى طهاة آخرين وأصبح في عام 1987 “الطباخ العام” في فرنسا، وبعد عامين من ذلك فاز بلقب نادر هو “طباخ القرن” الذي منحته إياه شركة “غول ميلو” المنافسة لـ”دليل ميشلان” للمطاعم.

قدم “روبوشون” عدة برامج طبخ في التلفزيون الفرنسي، وكان الطباخ الرسمي لمنافسات كأس أوروبا 2016 في فرنسا، وأعد الطعام لكبار نجوم كرة القدم؛ وبالرغم من أنه قرر التقاعد في سن الـ50، إلا أنه لم يستمر طويلا بعيدا عن المجال، وعاد بعد سنوات قليلة مع خطط جديدة لفتح المزيد من المطاعم ودخل للمرة الأولى تجربة مطاعم السوشي اليابانية.

طباخ الرئيس يكشف سر حريق منزله بسبب الطهيشاهد أيضاً:

هذا المحتوي ( اخر الاخبار وصفته حكومة بلاده بـ«الملهم».. العالم يودع «طباخ القرن» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( روتانا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روتانا.