الارشيف / اخبار العالم / روتانا

اخر الاخبار رغم موجة الحر.. 8 خطوات تساعد على النوم العميق

تجتاح معظم البلاد حول العالم موجة حارة لم تسجل منذ سنوات طويلة، نظرًا للتغيرات المناخية التي شهدتها الكرة الأرضية، الأمر الذي يؤثر على كل أنشطتنا اليومية ومن بينها النوم لذلك نستعرض عدة نصائح يمكن اتباعها للحصول على نوم عميق وهادئ خلال فصل الصيف الحار.

اختيار ملابس مناسبة للنوم

يفضل اختيار الملابس القطنية الخفيفة، التي تمتص العرق بصورة جيدة. وتجنب الملابس الضيقة. ضرورة استخدام مفارش رقيقة حتى لا تخزن الكثير من الحرارة في السرير.

غلق الشبابيك وإسدال الستائر

يساعد إغلاق النوافذ من الصباح وحتى المساء، و إسدال الستائر، على عدم دخول أشعة الشمس وكذلك منع دخول الهواء الساخن، و منع تراكم الحرارة في المنزل.

استخدام المرواح ومكيفات الهواء

استخدام المراوح وأجهزة التكييف جيد بطبيعة الحال ويهيئ لنوم مريح وعميق. بعد غياب الشمس ومع هبوط درجات الحرارة قليلا، يمكن فتح الشبابيك من جديد وقت المساء وقبل النوم، لدخول هواء منعش، وتجنب شرب الماء بكثرة قبل النوم.

يفضل شرب الماء والسوائل بصورة كبيرة خلال ساعات النهار، كي تعدل درجة حرارة الجسم، ولكن قبل النوم، لايُنصح بشرب الماء كثيرا، وذلك لتجنب الذهاب إلى دورات المياه بصورة مستمرة أثناء وقت النوم. ولتحقيق توازن الجسم بعد فقدانه للسوائل أثناء التعرق، يُنصح بوضع جرعة من خل التفاح مع رشة من الملح في كوب كبير من الماء وشربه.

وجبات خفيفة للعشاء

تجنب تناول وجبات كبيرة ودهنية في وقت العشاء ويفضل أن تكون وجبة العشاء قبل أربع ساعات على الأقل من وقت النوم، وضرورة تجنب تناول وجبات دهنية في وجبة العشاء.

الاغتسال بالماء قبل النوم

نصح أطباء ألمان بأخذ حمام قبل النوم، وتجنب الاغتسال بالماء البارد فقط، حيث تنقبض الأوعية الدموية في الجسم ولا يمكنها نقل الدم والحرارة إلى جميع أنحاء الجسم. لذا لابد من تغيير حرارة الماء عند الاغتسال، واستبدالها بماء بارد ومن ثم الاغتسال بماء دافئ.

الاسترخاء قبل النوم

إذا لم يتمكن الشخص من النوم، مباشرة فيُنصح القراءة أو سماع الموسيقى التي تبعث على الاسترخاء قبل العودة إلى السرير. ويمكن أيضا شرب شاي الأعشاب المهدئة.

“ممارسة الرياضة”

يجب ممارسة الرياضة على أن ينهي ممارستها قبل ساعتين من وقت النوم. وفي الأيام الحارة، يفضل أن تمارس الرياضة في أوقات الصباح الباكرة.

استشاري: هذه أعراض قلة النوم.. حذار نهايتها كارثيةشاهد أيضاً:

هذا المحتوي ( اخر الاخبار رغم موجة الحر.. 8 خطوات تساعد على النوم العميق ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( روتانا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روتانا.