الارشيف / اخبار العالم / بوابة الشروق

اخبار مصر فيديو.. وزير المالية: نسعى للتكامل مع أفريقيا باعتبارها سوقا واعدة وعمق استراتيجي لمصر - اليوم الاثنين 6 أغسطس 2018

اخر الاخبار- قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن قارة أفريقيا مهمة للغاية بالنسبة لمصر، موضحًا أن إهمالها في وقت سابق سبب مشاكل كثيرة لمصر على مستويات عدة.

وأضاف في لقاء مع فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتبنى استراتيجية لعودة مصر إلى أفريقيا مرة أخرى والتكامل معها باعتبارها عمق استراتيجي لمصر ولاستعادة جزء مما ضاع في الماضي وحل جزء من المشاكل، متابعًا: «أفريقيا بالنسبة لنا سوق اقتصادي وثقل سياسي، وقضية مياه، ولا نسعى للتواجد بل للتكامل مع القارة».

وأشار إلى عقد مصر في شهر ديسمبر القادم، مؤتمرًا للاستثمار يحضره العديد من رؤساء الدول الأفريقية، فضلًا عن ترأس مصر للاتحاد الأفريقي اعتبارًا من يناير 2019، موضحًا أن ذلك يدفع باتجاه تكثيف وزارات المالية والخارجية والاستثمارات والبنك المركزي، من جهودهم في الفترة المقبلة.

وذكر أن مصر دولة بدأت في التعافي الاقتصادي ونفذت برنامجًا ناجحًا وبحاجة لنقل تجربتها وخبراتها للدول الأخرى، متابعًا: «أتذكر أنه قبل الثورة في 2011 كنت ألتقي وزير المالية الأثيوبي، فيقول لي لماذا لا تساعدنا مصر؟ مصر لديها فائض في الأطباء مثلا فلماذا لا ترسل إلينا أطباء لمساعدتنا».

واستطرد: «إفريقيا ترى مصر بأنها دولة لديها قدرات، وبإمكانها أن تكون داعمة للقارة الأفريقية، والأمر ليس فقط اقتصاد ولكن كان بإمكاننا أن نبذل مجهودًا في التنمية البشرية والمجال الثقافي والديني والرياضي».

هذا المحتوي ( اخبار مصر فيديو.. وزير المالية: نسعى للتكامل مع أفريقيا باعتبارها سوقا واعدة وعمق استراتيجي لمصر - اليوم الاثنين 6 أغسطس 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا