الارشيف / اخبار العالم / بوابة الشروق

اخبار مصر «الوزراء»: الدعم التمويني والتغذية المدرسية يحظيان بأولوية لدى الحكومة - اليوم الاثنين 6 أغسطس 2018

اخر الاخبار- قال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن ملفي تنقية قاعدة بيانات البطاقات التموينية ووجبات التغذية المدرسية لطلاب المدارس يحظيان بأهمية بالغة لدى الحكومة لتكوين قاعدة بيانات صحيحة بعد توقف تنقيتها لسنوات، ولتقديم وجبات صحية للطلاب.

وأضاف «سلطان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة في مصر»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن قاعدة بيانات البطاقات التموينية ستكون مميكنة لتشديد الرقابة عليها بشكل دقيق، مشيرًا إلى البدء بحذف الأسماء المكررة والوفيات.

وأوضح أن الاجتماع اليوم بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، والدكتور غادة والي، وزيرة التضامن، استهدف متابعة خطوات تسجيل المواليد الجديد، مشيرًا إلى إلغاء مطالبة المواطنين بتقديم بحث اجتماعي عند إضافة المواليد، لأنه يستغرق بعض الوقت والجهد.

وذكر أن استخراج البطاقات التموينية للمواطنين كان يستغرق وقتًا طويلًا، لذلك تم الاكتفاء بشروط الوزارة التموين التي أعلنتها والتراجع عن طلب تقديم بحث اجتماعي، موضحًا أن البيانات المطلوبة سيتم التأكد منها من خلال قاعدة بيانات وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة الرقابة الإدارية، لأن كثير من المستحقين للدعم مدرجين ببرامج الرعاية الاجتماعية مثل برنامج تكافل وكرامة.

وعن ملف التغذية المدرسية، قال إنه أحد الموضوعات التي تحظى باهتمام كبير من الحكومة، حرصًا منها على سلامة التغذية للطلاب، لافتًا إلى تناول الاجتماع الذي جرى اليوم بين «مدبولي»، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، هذا الأمر وراجع ما تم خلال الشهور الماضية من تطوير للمنظومة بهدف حوكمتها وتجنب أية سلبيات حدثت في الماضي.

وأوضح أن التغذية المدرسية سيتم توفيرها لـ11 مليون طالب يوميًا، وهو ما يحتاج إلى جهد كبير لضمان الجودة والتخزين بشكل جيد، مؤكدًا أن الوجيات سيتم توزيعها بشكل منتظم.

هذا المحتوي ( اخبار مصر «الوزراء»: الدعم التمويني والتغذية المدرسية يحظيان بأولوية لدى الحكومة - اليوم الاثنين 6 أغسطس 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا