الارشيف / اخبار العالم / البوابة

المرأة العربية " 6 نصائح حتى لا يمل الأطفال من وجبات الطعام المدرسية "

وجبات متنوعة وصحية يحبها الطفل

كل الأمهات تقريبا يعانين من مشكلة تحضير حقيبة وجبات الطعام المدرسية، فالأمر الان لا يقتصر على وضع ساندويتش مع علبة عصير وحبة فاكهة. اليوم الأطفال يريدون تناول أطعمة مختلفة وسريعة، والمدرسة تريد أن تكون الوجبات صحية وصغيرة.

وما بين ما توفره المتاجر من أطعمة – يقال بأنها مخصصة للوجبات المدرسية – وما بين ما تعتبره الام وجبة طعام مشبعة، يبقى الطفل حائرا وجائعا! فما هو الحل؟

تعالوا معنا لنتعرف على هذه النصائح حتى تكون حقيبة وجبات الطعام المدرسية مشبعة وغنية وصحية في نفس الوقت:

  1. - تحديد عدد الوجبات التي يتناولها الطفل في المدرسة.
  2. بعض المدارس تمنح الأطفال 3 فترات للاكل، الأولى للفطور والثانية وجبة خفيفة، والثالثة وجبة الغداء. وبعض المدارس تمنح الأطفال فترتين فقط في الصباح والظهيرة. اعرفي نظام المدرسة لديك، وبالاستناد الى ذلك يمكنك ترتيب الوجبات بحيث لا يفسد الطعام ويكون وقته مناسبا لنشاط الطفل. على سبيل المثال، وجبة الفطور يجب ان تكون خفيفة، صحية ومشبعة مثلا علبة لبن زبادي مع فواكه طازجة أو حبوب الإفطار، ساندويتش بيض مع لحم بارد وخضار مقرمشة. بينما يمكن أن تكون الوجبة الخفيفة حبة فاكهة مقطعة ومغلفة جيدا. أما وجبة الغداء فيفضل ان تكون ساندويتش من مادة لا تفسد سريعا لذلك تجنبي المايونيز في الصيف وأي صلصات يمكن أن تفسد بفعل الحرارة.
  3. - تحضير الطعام المسبق يوفر لك الوقت والجهد، قومي بسلق المعكرونة الصغيرة في المساء، تقطيع الخضار والتأكد من توفر جميع مكونات الساندويتشات.
  4. - ترتيب الطعام في علب بلاستيكية متينة ومحكمة الاغلاق حتى لا يتعرض الطعام للأوساخ أو يتفاعل بعوامل الحرارة أو البرودة.
  5. - وضع مناديل معقمة أو سائل معقم لليدين في حقيبة وجبات الطعام سيذكر الطفل بضرورة تعقيم يديه قبل تناول الوجبات.
  6. -المشروبات هامة جدا وخصوصا الماء، الذي يجب ان يكون كافيا للطفل خلال الفترة التي يقضيها في المدرسة، يمكنك إضافة مصروف بسيط للطفل إذا رغب في شراء زجاجة ماء إضافية. كما يمكنك إضافة علبة عصير أو لبن أو حليب ولكن يفضل أن يتناولها الطفل في الصباح حتى لا تفسد.
  7. -أخيراً، تحدثي مع الطفل عن أهمية تناول وجبات الطعام في مواعيدها وحسب ترتيبها حتى لا يتعرض للتعب والارهاق أو يفسد الطعام، وتأكدي من وضع الوجبات التي يحبها لأنه لا فائدة من وضع كميات كبيرة من الطعام الذي لن يأكله الطفل.

 

مواضيع ذات صلة:

أطباق صحية: بودنغ قوس قزح للأطفال

 7 أفكار صحية لغداء الاطفال الرضع

 4 طرق لتتأكدي من حصول أطفالك على طعام صحي

هذا المحتوي ( المرأة العربية " 6 نصائح حتى لا يمل الأطفال من وجبات الطعام المدرسية " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا