الارشيف / اخبار العالم / عيون

اخر الاخبار بالأرقام.. ننشر صادرات مصر الزراعية خلال 7 أشهر

مصراوي Masrawy

بالأرقام.. ننشر صادرات مصر الزراعية خلال 7 أشهر

05:57 م الإثنين 06 أغسطس 2018

كتب- أحمد مسعد:

كشف تقرير صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية لجميع دول أوروبا وإفريقيا والأسواق الآسيوية، بلغت 3 ملايين و701 ألف و604 أطنان، في الفترة من 1 يناير حتى 31 يوليو الماضي.

وذكر التقرير، الذي حصل مصراوي على نسخة منه، أن "الموالح" كان لها النصيب الأكبر في التصدير، وبلغت مليونًا و554 ألفًا و241 طنًا، واحتل محصول البطاطس المركز الثاني بالغًا 748 ألفًا و618 طنًا.

وقال الدكتور أحمد كمال العطار، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة، إن الوزارة أتبعت كافة الإجراءات الخاصة بمتابعة ورصد متبقيات المبيدات، وعمليات ضبط العلامات التجارية من أجل تفادي حظر أي منتج مصري.

وأضاف "كمال"، في تصريح خاص لمصراوي، أنه لا توجد أي دولة عربية أو أجنبية تفرض حظرًا على الحاصلات الزراعية المصرية حاليًا، متوقعًا أن يشهد العام المقبل زيادة في معدلات التصدير لدول الخليج.​

مصراوي Masrawy

هذا المحتوي ( اخر الاخبار بالأرقام.. ننشر صادرات مصر الزراعية خلال 7 أشهر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( عيون )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو عيون.