الارشيف / اخبار العالم / اخبارنا المغربية

المغرب العربي: "العدل والإحسان" تهاجم الدولة وتتهمها بحرمان أبناء منتسبيها من التخييم(فيديو)

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم  

أخبارنا المغربية:الرباط

هاجمت قيادات بجماعة "العدل والإحسان" الدولة المغربية، واتهمتها بمنع مجموعة من أبناء منتسبيها من ممارسة حقهم في التخييم.

وتحت عنوان "العطلة للجميع إلا أبناء العدل والإحسان"، بثت قناة الشاهد المعروفة بقربها من الجماعة، شريطا مصورا يقول أن الجهات المختصة منعت 170 طفلا من التخييم، بسبب انتماء آبائهم إلى الجماعة.

وجاء في الفيديو المذكور، أن السلطات بمدينة آسفي منعت مخيما للأطفال بمدرسة "بوغافر"، ليلة السبت/الأحد الماضية، بعد انطلاقه بـ24 ساعة رغم استيفاء جميع الوثائق المطلوبة، حسب ما يظهر في الشريط المصور.

من جهته وفي تعليقه على المنع، قال "أبو بكر الونخاري" الكاتب العام لشبيبة "العدل والإحسان"، إن "حرمان أطفال من حقهم في التخييم فقط لأنهم أبناء أعضاء في الجماعة دليل إفلاس جديد للنظام..."

أما "حفيظة فرشاشي"، عضوة الهيأة العامة للعمل النسائي بالجماعة، قالت إن "العدمية هي أن تحرم طفلا صغيرا من حقه في التخييم...".

بدوره "منير الجوري"، عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة "العدل والإحسان"، علق على المنع قائلا:"نظام يستعمل الأطفال دروعا أمامية في حربه على معارضة سلمية هو نظام فاقد لأدنى مستويات الإنسانية..."

هذا المحتوي ( المغرب العربي: "العدل والإحسان" تهاجم الدولة وتتهمها بحرمان أبناء منتسبيها من التخييم(فيديو) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبارنا المغربية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبارنا المغربية.