الارشيف / اخبار العالم / البوابة

المرأة العربية " ما هو الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية؟ "

الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2018

الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية هو احتفال يقام سنويًا من 1 إلى 7 أغسطس في أكثر من 120 بلد. ووفقاً لبيانات 26 آب / أغسطس الصادرة من موقع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

عقدت 540 فعالية في جميع أنحاء العالم من قبل أكثر من 488 منظمة في الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية لعام 2010، وقد نظمت منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف هذا الحدث بهدف تعزيز الرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الأشهر الستة الأولى من الحياة، مما يؤدي إلى فوائد صحية هائلة، وتوفير المغذيات الحرجة ، والحماية من الأمراض القاتلة مثل الالتهاب الرئوي وتعزيز النمو والتنمية لأول مرة في عام 1991.

احتُفل بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية لأول مرة في عام 1992 من قبل التحالف العالمي من أجل الرضاعة الطبيعية (وابا)، ويتم الاحتفال به الآن في أكثر من 120 بلدًا، تحت رعاية اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية وشركائهم بما في ذلك الأفراد والمنظمات والحكومات. وقد شُكلت الرابطة في 14 شباط / فبراير 1991 بهدف إعادة إنشاء ثقافة عالمية للرضاعة الطبيعية وتقديم الدعم للرضاعة الطبيعية في كل مكان.

تؤكد منظمة الصحة العالمية والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال على قيمة الرضاعة الطبيعية للأمهات والأطفال. كلاهما يوصي بالرضاعة الطبيعية الحصرية للأشهر الستة الأولى من الحياة ثم يستكمل الرضاعة الطبيعية لمدة سنة واحدة على الأقل ويُنصح باستمراريتها لسنتين أو أكثر، ويحتفل الاتحاد العالمي للمرأة بإعلان البراءة الذي أصدرته منظمة الصحة العالمية واليونيسيف في آب/أغسطس 1990 لحماية ودعم الرضاعة الطبيعية.

وجدير بالذكر، أن الرضاعة الطبيعية هي اتخاذ قرار الرضاعة الطبيعيّة هي مسألة شخصيّة تتعلق بالأم وحدها، ولكن قد يعطي الكثير من النّاس من حولها كالعائلة والأقارب رأيهم بهذهِ المسألة، وبالأخص لأنَّها مُفيدةٌ جدّاً للأم والطفل معاً في كثيرٍ من النواحي، في يومنا هذا ينصحُ الأطباء والكثير من الباحثين الأم الجديدة بضرورة الرضاعة الطبيعيّة؛ لما لها من أهميّة وفوائد، هذا إن كانَ ذلِكَ بالإمكان، فبعض الأمهات لا يتكوّن لديهنَّ الحليب بشكلٍ طبيعي أو كافٍ للطفل، لذلِكَ يلجأنَ لاستخدام الحليب الصناعيّ بالرضّاعة.

المزيد:
طبيب البوابة: الرضاعة الطبيعية مفيدة للأم أيضا
7 حقائق عن الرضاعة الطبيعية من الثدي
10 أسباب لرفض طفلك الرضاعة الطبيعية

هذا المحتوي ( المرأة العربية " ما هو الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية؟ " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا