اخبار العالم / الدستور

الدستور: مقتل رجل حاول وقف اشتعال حريقًا في غابات شمال أستراليا

قُتل رجل يبلغ من العمر 21 عامًا، أثناء محاولة وقف انتشار حرائق الغابات، كما اضطر رجال الإنقاذ إلى نقل أطفال بمروحية بينما يكافح رجال الإطفاء 120 حريقًا في شمال استراليا الإستوائي.

وقالت شرطة كوينزلاند، إن الرجل كان يساعد في إزالة الأشجار بعيدًا عن مزرعة عائلته لمنع تقدم حريق في روليستون (741 كيلومترا) شمال غرب بريسبن في وقت متأخر من يوم الجمعة عندما سقطت عليه شجرة.

واستمرتن حرائق الغابات في وسط وشمال كوينزلاند على مدى الأيام الستة الماضية، حيث ارتفعت درجات الحرارة إلى عشر درجات فوق المتوسط، وتسبب الجفاف الطويل في اشتعال النيران.

وهناك 120 حريقًا منفصلًا في كوينزلاند، اليوم السبت، وليس من المتوقع أن تتراجع الحرائق في ظل التوقعات بمزيد من الارتفاع في درجات الحرارة.

وتم حشد مروحيات لإنقاذ أطفال ورضيع من حرائق الغابات في شمال أستراليا في وقت سابق وزحفت الحرائق نحو بلدة ايونجيلا الجبلية النائية على بعد (82 كيلومترا غربي) مدينة ماكاي الساحلية في كوينزلاند يوم الجمعة، وتسببت في قطع الطرق.

وبالرغم من جهود إخماد الحرائق بمشاركة طائرات من بينها طائرة بوينج 737، كان على مروحيات الإنقاذ نقل 10 أشخاص من بينهم أطفال تقطعت بهم السبل بسبب النيران مساء الجمعة، وفقًا لما ذكرته هيئة الإذاعة الأسترالية.

وقال نائب مفوض إدارة مكافحة الحرائق وخدمات الطوارئ في كوينزلاند مايك واسينج للصحفيين، إن حرائق الغابات بدأت تندلع في عدة مناطق في ظل طقس جاف حار، وقد تتلاقى معًا لتشكل حريقًا كبيرًا.

هذا المحتوي ( الدستور: مقتل رجل حاول وقف اشتعال حريقًا في غابات شمال أستراليا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الدستور )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الدستور.

قد تقرأ أيضا