اخبار العالم / الدستور

الدستور: ماجد طوبيا يطالب بتوفير وسائل تنظيم الأسرة مجانًا بالصعيد

تقدم النائب ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، بطلب إحاطة لوزيرة الصحة بشأن توفير وسائل تنظيم الأسرة فى الوحدات الصحية خاصة فى قرى ومحافظات الصعيد، على أن تكون بالمجان.

وأضاف طوبيا، فى بيان له اليوم، أن هناك العديد من الوحدات الصحية بالصعيد لا يوجد بها وسائل تنظيم الأسرة، يأتى ذلك تزامنا مع خطة الدولة فى التصدى لأزمة الزيادة السكانية التى أصبحت تلتهم النمو الاقتصادى وانعكست على نتائج المشروعات القومية وقلصت نصيب الفرد من الناتج القومى.

وأشار النائب إلى أن هناك محافظين ليس لديهم قناعة بتنظيم الأسرة والسكان وأن أغلبية المحافظات لم تعقد اجتماعات للمجالس الإقليمية لتنظيم الأسرة والسكان، وأن الكثير من العاملين فى هذه المجالس كبار فى السن لا يستطيعون التواصل على الأرض مع المواطنين، مؤكدا أن القضية السكانية لن تحل سوى بتضافر كل جهود الدولة والمؤسسات المعنية ولن تستطيع جهة واحدة أن تتصدى لهذه الأزمة التى أصبحت تشكل خطورة على الاقتصاد المصرى أكبر من خطورة الإرهاب على الأمن القومى.

هذا المحتوي ( الدستور: ماجد طوبيا يطالب بتوفير وسائل تنظيم الأسرة مجانًا بالصعيد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الدستور )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الدستور.

قد تقرأ أيضا