اخبار العالم / الدستور

الدستور: "العقاد": عدم تقنين التوك توك أضاع على الدولة 11 مليار جنيه

طالب النائب محمد العقاد بتضافر جهود الدولة من أجل إيجاد حل لأزمة "التوك توك" فى مصر، مؤكدا أن فوضى التوك توك تسببت فى ضياع ما يقرب من 8 إلى 11 مليار جنيه على ميزانية الدولة، بخلاف الجرائم التى تستخدم هذه المركبة لارتكابها.

وقال العقاد، فى بيان صحفى له اليوم، إن الحصر الحالى شبه الرسمى لعدد مركبات التوك توك يقدر بنحو 195 ألف توكتوك، بينما الواقع يؤكد أن هناك أكثر من 2 مليون مركبة، مطالبا بضرورة عمل خطوط سير ومواقف رسمية وتقنين الوضع حتى يتم القضاء على حالة الفوضى، بالإضافة لدخول أموال إلى الموزانة العامة للدولة.

وأوضح عضو مجلس النواب أن أزمة التوك توك لن تحل سوى من خلال تقنين الأوضاع وتحديد سن قائده، مقترحا بألا تقل عن 18 عاما وأن يكون حاصلًا على رخصة قيادة، لافتا إلى أن التوك توك أصبح أمرًا قائمًا ولكن لابد من التعامل مع هذه الأزمة بتشريعات صارمة.

هذا المحتوي ( الدستور: "العقاد": عدم تقنين التوك توك أضاع على الدولة 11 مليار جنيه ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الدستور )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الدستور.

قد تقرأ أيضا