اخبار العالم / بوابة الشروق

اخبار العالم الصين تدعو أمريكا لإنهاء الحصار على كوبا - اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018

اخر الاخبار- دعا مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة "ما تشاو شيوي" الولايات المتحدة الأمريكية إلى إنهاء الحصار الذي تفرضه على كوبا منذ نحو ستة عقود.

جاء ذلك في كلمة للمندوب الصيني أمام اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة؛ لمناقشة الحصار الذي تفرضه أمريكا على كوبا، ونقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الخميس.

وقال شيوي "يجب على المجتمع الدولي معالجة هذه القضايا بشكل مشترك"، داعيًا واشنطن إلى "وقف الإجراءات القسرية الأحادية بحق كوبا".

وأضاف أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اتخذت -دون جدوى- قرارات متكررة بإنهاء الحصار، مشيرًا إلى أن هذا الحصار يتنافى مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، ويسبب أضرارًا مالية واقتصادية هائلة لكوبا، ويعيق قدرتها على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وكانت كوبا أعلنت في تقريرها السنوي أمام الأمم المتحدة أن الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الحصار الأمريكي بلغت أكثر من 4.3 مليار دولار خلال الفترة من أبريل 2017 حتى مارس هذا العام.

هذا المحتوي ( اخبار العالم الصين تدعو أمريكا لإنهاء الحصار على كوبا - اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا