اخبار العالم / الزمان

اليوم.. انطلاق فاعليات «أسبوع القاهرة الأول للمياه».. بمشاركة 100 وزير

الزمان: ينطلق اليوم الأحد في القاهرة، للمرة الأولى، أسبوع القاهرة للمياه، بعنوان "الحفاظ على المياه من أجل تحقيق التنمية المستدامة"، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يحضر الفاعلية نحو 100 وزير من مختلف دول العالم لبحث قضايا المياه ورفع الوعى وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية ودعم الإدارة المتكاملة للموارد المائية.

تعقد جلسات الفاعلية بحضور ومشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ويناقش المنتدى 5 محاور رئيسية، هي "إدارة المياه من أجل التنمية المستدامة، تغير المناخ والبيئة، ندرة المياه والصحة والصرف الصحي "التحديات والفرص"، العلم وتكنولوجيا الابتكار، المياه العابرة للحدود، وتقاسم الموارد.

ويشهد المنتدى 40 جلسة عمل فنية، و3 حلقات عمل إقليمية، يشارك فيها ما يقرب من 20 منظمة دولية، و30 عالما وخبيرا دوليا، ووفود أكثر من 100 دولة.

ويعد "أسبوع القاهرة للمياه"، المؤتمر الرابع لوزراء مياه منظمة التعاون الإسلامي، كما سيجرى من خلاله اعتماد مسودة مشروع قرارات مؤتمر وزراء المياه، كما سيشهد إعداد المؤتمر الثالث لتحالف "الدلتاوات".

كما سيتم إقامة منتدى الشباب الإفريقي الأول، ومن المتوقع حضور 30 قيادة شابة في مجال المياه من الدول الإفريقية، وسيتم اختيار أفضل 4 مشروعات تخرج في مجالات "الري، الهيدروليكا، إدارة المياه"، وتفعيل ملتقى الأطفال من كافة المحافظات لتعريفهم بمشكلات المياه التي نواجهها".

هذا المحتوي ( اليوم.. انطلاق فاعليات «أسبوع القاهرة الأول للمياه».. بمشاركة 100 وزير ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

قد تقرأ أيضا