الارشيف / اخبار العالم / البوابة

المرأة العربية " 5 أطعمة شهيرة تدمر الحمية الغذائية "

لا يعلم الكثير من متبعي الحمية الغذائية أن هناك أطعمة شهيرة قادرة على تدمير نتائج الحمية، وكذلك إحداث تأثير ضار جدا على المعدة والأمعاء، خاصةً التي تحتوي على مستويات عالية من الكرياتين.

 

“إيما تايلور” خبيرة التغذية بمدينة سيدني الأسترالية، أكدت وجود خمسة أطعمة شهيرة، تبدو صحيّة ظاهريًا، لكنها ضارة بالحمية والمعدة والأمعاء، وهي:

ـ الطماطم:

رغم كونها غنية بالألياف وفيتامين (ج)، فإن هذه الخضروات الشعبية، يمكن أن يكون لها تأثيرات ضارة على صحتك، حيث تحتوي الطماطم على عدد كبير من اللقاحات التي يمكن أن تسبب مشكلات في الجهاز الهضمي، إذا كان البروتين يرتبط بجدار المعدة.

دليلك الكامل حول الرشاقة في فصل الصيف

وتقترح “إيما تايلور” تغيير بعض من مستخلصات الطماطم، بالبدائل الغنية بالمعادن مثل الخضروات الورقية، وفقا لصحيفة “ديلي ميل”.

ـ البطاطا:

يسبب محتوى البطاطا العالي من الليكتين، حال الاستهلاك المفرط، صعوبات في الجهاز الهضمي، فرغم كونها تعد مصدرًا صحيًا للفيتامينات والمعادن، فإن البطاطا هي في الواقع واحدة من أكثر الأطعمة التي تحتوي على اللقاح.

ـ الفول السوداني والكاجو: 

على الرغم من أن الفول السوداني والكاجو يحتويان على نسبة عالية من البروتينات ومضادات الأكسدة ، إلا أنهما يحتويان أيضًا على كمية كبيرة من الليكتينات التي يمكن أن تمر عبر بطانة الأمعاء والدخول إلى مجرى الدم.

أسئلة مهمة عن الحميات الغذائية!!

يمكن أن يؤدي وجود كمية كبيرة من اللقاحات في الدم إلى زيادة في نمو المواد المسرطنة، المعروفة أيضًا باسم الخلايا المسببة للسرطان.

ـ الذرة:

مثل معظم الحبوب الأخرى، تحتوي الذرة على نسبة عالية من الإيتين، ومن المهم ملاحظة أن أطعمة مثل نشا الذرة وحبوب الإفطار، والشراب تحتوي جميعها على الذرة، التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب حول المفاصل وتؤدي إلى ضعف صحة الأمعاء.

ـ الفاصوليا الحمراء:

الفاصوليا الحمراء تحتوي على مستويات عالية للغاية من اللقاح، وعلى الرغم من كونها مصدرًا رائعًا لكل من الحديد والبروتين، لكن الأطعمة مثل البازلاء تعد بديلاً أكثر أمانًا نظرًا لمحتواها المنخفض من الليكتين.

هذا المحتوي ( المرأة العربية " 5 أطعمة شهيرة تدمر الحمية الغذائية " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا