اخبار العالم / الحكاية

اخبار العالم خلافات في البرلمان .. هل تغلق المقاهي الساعة ١٢ ليلاً؟

مصر عاجل- اقترح عدد من أعضاء مجلس النواب، غلق المقاهي والكافيهات قبل الساعة 12 منتصف الليل، مؤكدين أنه سيوفر الأيدي العاملة، ويقضي على البطالة، وعدم استنفاذ طاقة الشباب، وتحسين الحياة الزوجية، مطالبين بسرعة مناقشة هذا المقترح، بينما رأى البعض الآخر أن مناقشة هذا المقترح في الوقت الحالي قد يكون الوقت غير مناسب نتيجة الآثار التي قد تترتب على هذا المقترح وتؤثر على المواطن المصري بالسلب.

- برلماني: غلق المقاهي الساعة 11 يحسن الحياة الزوجية.. ويجعل مصر دولة متقدمة:

وفي هذا الصدد، قال النائب سمير البطيخى عضو مجلس النواب، إنه سبق وتقدم بمقترح قانون بشأن فرض ضريبة على المحال العامة التى تظل تعمل بعد الساعة الحادية عشر ليلا، عدا بعض المحال التى تقدم الخدمات العامة للجمهور.

وتساءل "البطيخي" في تصريح خاص لبوابة "الفجر" قائلًا: ماذا كان سيحدث لو الصين من 20 سنة كانت عملت قهاوي بدل ما يعملوا مصانع، وإن مصر من 20 سنة لو كانت عملت ورش ومصانع بدل القهاوي، كان الوضع هيكون عامل ازاي؟"، مؤكدا أنه لا توجد دولة متقدمة تظل فيها المقاهى تعمل طوال الـ24 ساعة يوميا، مطالبا بغلقها في الساعة 11 مساء.

وتابع: أن غلق المقاهي مبكرا يحسن الحياة الزوجية، وينظم مواعيد العمل والانضباط، وتوفير الأيدي العاملة، مؤكدا أنها ستجعل مصر دولة متقدمة.

 

 

- برلماني يطالب بفرض ضريبة على المقاهي والمحال التي تعمل بعد 12 ليلا:

ومن جانبه، طالب النائب بدوي النويشي وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بتقنين أوضاع المقاهي والكافيهات وبحث ترخيصها، ومواجهة ظاهرة تحويل الوحدات السكنية إلى كافيهات، وتحديد موعد مناسب؛ لغلقها، مؤكدًا أن المواطنين يشكون من استمرار عملها ليلًا والتي تتسبب لهم في الضوضاء.

كما طالب "النويشي" في تصريح خاص لبوابة "الفجر"، بفرض ضريبة على جميع المحال والمقاهي التي تعمل بعد الساعة 12 منتصف الليل، عدا بعض المحال التى تقدم الخدمات العامة للجمهور كالمطاعم والصيدليات وغيرها، والتي تجعلهم يستهلكون كهرباء مدعمة من الدولة، مؤكدًا أن فرض الضريبة سيساهم في رفع إيرادات الدولة.

وأشار "النويشي" إلى أن استمرار عمل المقاهى طوال اليوم يؤثر على عملية الطاقة الإنتاجية للشباب، ويتسبب فى زيادة نسبة البطالة، وزيادة استهلاك الكهرباء، ولهذا لابد من غلقها نهائيا فى تمام الساعة 12 منتصف الليل وعدم السماح لها بمزاولة النشاط بعد هذا التوقيت، إلا في حال وجود ضريبة.

 

 

- وكيل القوى العاملة بالنواب: المقاهي هي الملجأ الوحيد للمواطن.. وغلقها يؤدي للاحتقان:

بينما قال النائب عبدالفتاح محمد عبدالفتاح، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنه يؤيد مقترح غلق المقاهي قبل الساعة 12 منتصف الليل، ولكن ليس في الوقت الحالي، مؤكدا أن التوقيت غير مناسب تمامًا نتيجة الآثار التي قد تترتب على هذا المقترح وتؤثر على المواطن المصري بالسلب.

وأكد "عبدالفتاح" في تصريح خاص لبوابة "الفجر"، أن أعداد المقاهي كبير للغاية، وأن هذا المقترح يحتاج إلى دراسة حقيقية جيدة، حتى لا يطبق، ويتم التراجع فيه فيما بعد، مؤكدا أن المقاهي تعتبر الملجأ الوحيد للمواطن لتفريغ طاقته السلبية، وغلقها قد يؤدي بهم إلى احتقان.

وأضاف "عبدالفتاح" أن تطبيق هذا القرار في الوقت الحالي قد يٌعطي فرصة للمغرضين لإثارة بلبلة الرأي العام.

هذا المحتوي ( اخبار العالم خلافات في البرلمان .. هل تغلق المقاهي الساعة ١٢ ليلاً؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الحكاية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الحكاية.

قد تقرأ أيضا