اخبار العالم / بوابة الشروق

اخبار مصر «التنسيق الحضاري»: إصلاح تمثال «الفلاحة المصرية» في غضون أسبوع - اليوم السبت 13 أكتوبر 2018

اخر الاخبار- علق محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، على الصور المتداولة لتمثال الفلاحة المصرية بحي العمرانية، على مواقع التواصل، بعد تعرضه للتشوه، قائلًا إن هناك لجنة فنية توجهت إلى الحي لبحث التمثال وحددت المواد المفترض أن يستخدمها الفنيين لإصلاحه.

وأكد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، أن إصلاح التمثال لن يتجاوز أسبوع، مضيفًا أنه لا يحق لأي جهة التدخل مع المنحوتات في الفراغ العام، الذي يجب التعامل معه يتم من خلال رؤية فنية وليس شخصية.

وأوضح: «المشكلة أن من يقوم بعمليات طلاء للتماثيل يشعر وكأنه يضيف للعمل، وهناك جهات معنية لا يجب التعامل مع المنحوتات في الفراغ العام إلا بالرجوع إليها»، متابعًا أن مصر بلد النحت وما يحدث يسيء إليها.

وواصل: «الصورة البصرية معتمدة على كل ما هو موجود في الفراغ العام من واجهات مباني وتماثيل ولوحات إعلانية، وهذا ما نعمل عليه منذ فترة تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي».

وانتشرت مؤخرًا على صفحات التواصل الاجتماعي، صورًا لتمثال «الفلاحة المصرية» الموجود في حي العمرانية بالهرم، بعد تعرضه للتشويه ودهنه باللاكيه الأبيض.

هذا المحتوي ( اخبار مصر «التنسيق الحضاري»: إصلاح تمثال «الفلاحة المصرية» في غضون أسبوع - اليوم السبت 13 أكتوبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا