الارشيف / اخبار العالم / الحكاية

اخبار العالم السيسي يتفق مع شركة عالمية على إنشاء مدينة متكاملة للرخام بمنطقة الجلالة

مصر عاجل- عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، اجتماعًا مع الرئيس التنفيذي لشركة (بيدريني) العالمية للرخام، وتم الاتفاق على إنشاء مدينة متكاملة للرخام بمنطقة الجلالة.

وتم اللقاء بحضور اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية -في تصريح صحفي- إن المدينة تتضمن سبعة مصانع لإنتاج الرخام، ومصنع لإنتاج الجرانيت، وكذا مصنع لمستلزمات الإنتاج، بالإضافة إلى معهد تدريب مهني على حرف صناعة الرخام.

وأوضح المتحدث الرسمي في بيان له أن إنشاء المجمع يأتي في سياق المشروعات القومية الكبرى التي تشهدها مصر خلال الفترة الأخيرة، واستمراراً للجهود المبذولة لتعظيم الاستفادة من الثروات الطبيعية التي تمتلكها مصر والنهوض بالصناعات الوطنية، والمساهمة.

ولفت إلى أن إنشاء المجمع يوفر فرص عمل جديدة للشباب، واكتساب الخبرات وتوطين التكنولوجيا الحديثة لتصنيع الرخام والجرانيت في مصر، وكذلك وضع اسم مصر على الخريطة العالمية لصناعة الرخام، فضلاً عن الوفاء باحتياجات السوق الداخلي وتصدير الفائض إلى الخارج لتوفير العملة الصعبة.

هذا المحتوي ( اخبار العالم السيسي يتفق مع شركة عالمية على إنشاء مدينة متكاملة للرخام بمنطقة الجلالة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الحكاية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الحكاية.

قد تقرأ أيضا