اخبار العالم / اخبار عربية -سبوتنيك

العالم العربي - الصدر مخاطبا سياسيين في العراق: استحلفكم أن تبعدوا كل الفاسدين والطائفيين

وجه زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، اليوم السبت، رسالة إلى "السياسيين السنة" في العراق دعاهم فيها إلى تقديم المصالح العامة على المصالح الحزبية.

بغداد — سبوتنيك. وقال الصدر في تغريده له على "تويتر" اليوم "رسالتي هذه إلى سنة العراق وسياسييهم، استحلفكم بمقاومتنا الشريفة للمحتل، استحلفكم بصلواتنا الموحدة، استحلفكم بطردنا لكل من اعتدى عليكم بغير حق، واستحلفكم بمواقفنا التي آزرتكم في ساعة العسر، واستحلفكم بمواقفنا الاعتدالية معكم ولا سيما في الموصل والأنبار وغيرها، واستحلفكم بدمائنا التي سالت مع دمائكم في محافظاتكم المغتصبة "، مضيفا "ألا تركتم المحاصصة وتقسيماتها والطائفية وحصصها، وأن تقدموا المصالح العامة على المصالح الحزبية، وأن تنظروا إلى قواعدكم التي هزها العنف والتشدد، وأن تبعدوا كل الفاسدين والطائفيين كما أبعدتهم".

وتابع "فبحق تلك الخوالي وبحق العراق عليكم.. أما آن الأوان لأناس أكفاء تكنقراط مستقل لنعيش معا بأمن وأمان بعيدا عن خنجر الخيانة وصفقات الفساد".

واختتم الصدر بالقول "وأخيرا أقول وهو آخر عهد بيننا: إخوان سنة وشيعة هذا الوطن ما نبيعه".

ويعكف رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي حاليا على اختيار وزراء للحكومة الجديدة بعد تكليفه بتشكيلها من قبل الرئيس العراقي برهم صالح.    

هذا المحتوي ( العالم العربي - الصدر مخاطبا سياسيين في العراق: استحلفكم أن تبعدوا كل الفاسدين والطائفيين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار عربية -سبوتنيك )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار عربية -سبوتنيك.

قد تقرأ أيضا