الارشيف / اخبار العالم / الزمان

مصر تفوز برئاسة اللجنة الدائمة للثقافة العربية 

الزمان: فازت مصر برئاسة اللجنة الدائمة للثقافة العربية، التابعة للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلـــــــوم " الإلكسو" ممثلة فى الدكتورة هبة يوسف، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، حيث تم اختيارها خلال اجتماع اللجنة المنعقدة على هامش مؤتمر الواحد والعشرون للوزراء المسئولين عن الشئون الثقافية في الوطن العربي" والذي تستضيفه القاهرة يومي 14 ، 15 أكتوبر الجاري ويناقش موضوع المشروع الثقافي العربي في مواجهة التحديات الــــراهنة. 
جاء الاختيار انعكاساً لمكانة مصر وتأكيدأ لريادتها الحضارية وقدرتها على اقامة جسور التواصل بين الأشقاء، كما يبرز تأثير مشروعها الثقافي الهادف إلى الارتقاء بالوعي وبناء الإنسان.

يشار إلى أن الدكتورة هبة يوسف، تأتي كأول سيدة تتولى هذه المهمة الهادفة الى التنسيق بين الأقطار العربية في مجالات العمل الثقافي ودراسة الأوضاع الثقافية واقتراح المشروعات الثقافية المشتركة بين الدول العربية ودراسة الخطط المتعلقة بالشأن الثقافي.

هذا المحتوي ( مصر تفوز برئاسة اللجنة الدائمة للثقافة العربية  ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

قد تقرأ أيضا