الارشيف / اخبار العالم / البوابة

المرأة العربية " 5 أمور يجب التحدث عنها قبل الزواج "

وفقاً للخبراء ، عندما لا تتم معالجة مشاكل ما قبل الزواج في الوقت المناسب ، يمكن أن يكون لها تأثير لا يمكن تداركه على حياة الزوجين. للأسف ، في خضم سعادتنا وحماسنا للارتباط، يتجاهل معظم الأزواج هذه القضايا التي تكبر وتتضخم مع الايام. إذا كنت تخطط للزواج ، تأكد من مناقشة هذه القضايا مع شريكك.

الماضي

لكل شخص ماضٍ عاطفي قد لا يكون بنفس الحجم وقد لا يكون مهما جداً ولكن لا يمكنك الهروب منه. كلنا عانينا من الحب وتعلمنا بعض الدروس منه - سواء كانت جيدة أو سيئة. لذلك عندما تخطط لمشاركة حياتك مع شخص ما، يجب أن يعرف هذا الشخص عن تجاربك في الحب وكيفية تأثيره على حياتك.

المسؤوليات المالية بعد الزواج

على الرغم من أنه من المتوقع أن تتحمل الزوجة جميع المسؤوليات المنزلية ويجب أن يعتني الزوج بالمسائل المالية ، ولكن الأوقات تتغير ولا يوجد دور محدد. إذا كان كلا الشريكين محترفان ويعملان لكسب رزق ، فعليهما مناقشة دورهما قبل أن يتزوجا.

الوضع المالي

سواء أكنت تقبل ذلك أم لا ، المال يمكنه أن يقطع أو يدمر اي علاقة حب. لذلك ، من الضروري إعلام شريكك المستقبلي بحالتك المالية بوضوح وشفافية منذ البداية. لا احد يحب المفاجآت والديون.

التوقعات من العائلة

مهما حاولت أن تنقع نفسك أنت لا تتزوج فردا واحدا فقط نحن كل العائلة. لذلك من الضروري أن التعرف على كل افراد العائلة والتوقعات المرجوة من كل عضو فيها.

فهم الخلفيات الثقافية المختلفة

اذا كنتما من خلفيات ثقافية مختلفة ، قد يصبح التكيف مع العائلة الجديدة تحديًا صعباً. ولكن قد تكون الرحلة أسهل قليلاً إذا ساعد كل من الطرفين الآخر على فهم خلفيتهما الثقافية بشكل أفضل قبل الزو

هذا المحتوي ( المرأة العربية " 5 أمور يجب التحدث عنها قبل الزواج " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا