الارشيف / اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار الجريدة الرسمية تنشر ضوابط الدراسة والتقييم برياض الاطفال في النظام الجديد

صدي البلد: نشرت الجريدة الرسمية اليوم قرار 342 لسنة 2018 الصادر عن وزير التربية والتعليم بشأن نظام التعليم والمقررات مرحلة رياض الاطفال في نظام التعليم الجديد.

وقد نص القرار على أن المناهج الدراسية التي سيدرسها تلاميذ رياض الأطفال تتمثل في: منهج متعدد التخصصات، ومنهج اللغة العربية، ومنهج اللغة الإنجليزية ومنهج التربية البدنية والصحية على الطلاب.

وأكد القرار أن هذه المناهج سيتم تدريسها بكافة فصول رياض الأطفال بالمدارس "الرسمية والرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات والخاصة بنوعيها العربى واللغات" اعتبارا من العام الدراسى المقبل 2018/2019.

وأوضح القرار أنه سيشارك فى تدريس المناهج المشار إليها، اثنتان من المعلمات معًا داخل الفصل ، بينما يقوم بتدريس الفترات المخصصة للغة الإنجليزية معلم متخصص في اللغة الإنجليزية.

كما نص القرار على أنه يجوز لمديرى مديريات التربية والتعليم بالمحافظات ، إجراء التعديلات اللازمة وفق ظروف كل محافظة ،بشرط ألا يؤثر ذلك على المحتوى الأساسي للبرنامج التربوي وفلسفته وذلك بعد موافقة رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة.

كما شدد القرار الوازري على منع تطبيق أى مقررات دراسية غير الواردة فى القرار.

أما بخصوص نظام التقييم المقرر تطبيقه بمرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول والثاني، فقد أكد القرار أن التقييم سيتم بناء على على قياس الأداء والسلوك الفردى والجماعى للطفل من خلال المهام الفردية والجماعية والمهام الشفهية باستخدام مقياس الأداء المتدرج على النحو التالي: يلبي التوقعات دائما ويرمز لها باللون الأزرق، أو يلبي التوقعات ويرمز له باللون الأخضر، أو أقل من المتوقع أحيانا ويرمز له باللون الأصفر، أو أقل من المتوقع ويرمز له باللون الأحمر.

وأخيرًا أكد القرار أنه فى نهاية كل فصل دراسي، سيتسلم ولس الأمر تقريرًا يعبر عن أداء الطفل طوال تلك الفترة، وسيتم حفظ صورة من هذا التقرير فى ملف الطفل.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار الجريدة الرسمية تنشر ضوابط الدراسة والتقييم برياض الاطفال في النظام الجديد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا