الارشيف / اخبار العالم / البوابة

المرأة العربية " ما الذي يحدث عندما تفقد الكثير من الوزن بسرعة كبيرة؟ "

يمكن أن يكون فقدان الوزن ملهمًا في البداية. ولكن للحصول على نتائج سريعة، يقوم بعض الاشخاص بتصرفات متطرفة قد تؤذيهم فقد يتبعون حمية متقطعة أو يجرّبون تمارين قاسية  أو يغيروا عاداتهم الغذائية تماما وفجاءة. ولكن، خلافا للاعتقاد الشائع ، لا يمكن أن يحدث فقدان الوزن بين عشية وضحاها. إذا حدث ذلك فقد تصبح العواقب وخيمة!! وفقا للأطباء ، فقدان ما يصل إلى 1 كيلو في الأسبوع يعتبر أمرا صحيا في حين أن أي شيء أكثر من ذلك يعتبر خطيرا.

ما هو الصحي وما هو غير الصحي؟

ببساطة، فقدان الوزن ببطء هو الطريق الصحيح لخسارة الوزن الزائد بشكل نهائي. فقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يفقدون الوزن بسرعة كبيرة ، ينتهي بهم الأمر باكتساب الوزن مرة اخرى في غضون عام. بينما خسارة الوزن البطيئة والثابتة جيدة للصحة.

انخفاض مستويات الغلوكوز في الدم

يحتاج الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري إلى عناية خاصة بنظامهم الغذائي، ولكن حتى أولئك الذين يتبعون نظام فقدان الوزن السريع يجب أن يتجنبوا أي شيء يمكن أن يقلل مستويات الجلوكوز إلى أقصى حد. عند اتباع نظام غذائي متقطع أو تخطي وجبات الطعام، يفقد الجسم سكر الدم الأساسي. وينتهي الأمر بالشعور بالغثيان والدوار.

نوبات النقرس

العديد من خطط الحمية توصي بالتوقف عن تناول الكربوهيدرات وتضيف كميات مفرطة من البروتين الى وجبات الطعام. وقد يشكل ذلك خطراً على الصحة لأن تناول الكثير من البروتين يمكن أن يسبب النقرس. في مثل هذه الحالة ، تتشكل البلورات الحمضية في المفاصل التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل وحصى الكلى. لذلك من المهم أن تشمل الكثير من الماء في النظام الغذائي.

حصى المرارة

تتشكل الحصيات المرارية في الجسم عندما تتراكم الصفراء في مجرى القناة ، وهو جزء أساسي من المسار الهضمي. بما أن الجسم لا يحصل على كمية كافية من الكربوهيدرات لحرق الكمية الزائدة ، فإن حصيات المرارة تتشكل مما قد يسبب انسداد في البنكرياس. ويمكن أن يسبب التهاب البنكرياس آلامًا حادة ، حتى انه قد يؤدي إلى الدخول الى المستشفى في الحالات القصوى. وبالتالي ، ينبغي تجنب الأنظمة الغذائية منخفضة الطاقة والكربوهيدرات.

هذا المحتوي ( المرأة العربية " ما الذي يحدث عندما تفقد الكثير من الوزن بسرعة كبيرة؟ " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا