اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار اختبر نفسك في 5 خطوات.. هل عملك يصيبك بالاكتئاب

صدي البلد: يحتفل العالم اليوم العاشر من أكتوبر، باليوم العالمي للصحة النفسية، وتشير بعض التقارير إلى أن الإصابة بـ"اكتئاب العمل" أصبح أمرا منتشرا، فيما تكون أماكن العمل التي يتوفر بها رفاهية، يكون أصحابها أكثر إنتاجية، حيث أكد الخبراء النفسيين على أن اكتئاب العمل هو مرض حقيقي، ويتزايد نسب المصابين به بشكل متزايد.

وعلى الرغم من أن بيئة العمل توفر فرصة للاختلاط، والشعور بالإنجاز، وقد تكون مصدر السعادة، إلا أن هناك ظروفا يمكن أن تجعل الشخص يشعر بأن وظيفته مصدرا للتوتر والاكتئاب، ووفقا لـ"تايمز"، هناك 5 علامات إذا انطبقت عليك خلال العمل، فهي مؤشر على إصابتك بالاكتئاب ويجب تغييرها فورا. 

1- تدخل الحياة العملية:

إذا كان العمل يستغرق منك وقت اكثر من الساعات الرسمية، وتشعر بأنك تكافح من أجل الحفاظ على علاقاتك الشخصية، او الأسرية، أو رعاية ابنائك، ولا تجد لهم وقت كافي، بسبب التواصل مع العمل خارج ساعاتك الرسمية.

2- دائما ما تفكر في العمل: 

إذا كان عقلك مملوء دائمًا بقضايا العمل الخاصة بك، حتى عند المشي، وتناول الطعام والنوم، مثل ما لم تتمكن من إنجازه اليوم أو ما عليك القيام به غدًا.

3- الشعور بعدم القدرة على التحكم في الحياة: 

لقد أصبحت ذلك الشخص الذي لا صوت له في اتخاذ أي قرار أو تغيير ثقافة العمل، وتشعر بالروتين والممل، ولا تشعر بالراحة حتى للتحدث مع رئيسك في العمل حول هذا الموضوع.

4- ضعف النوم وساعات العمل غير المنتظمة: 

لا تحصل على قسط كافٍ من النوم، أو لا يمكنك الاعتماد على جدول زمني ثابت، وقد تبين أن ساعات العمل غير المنتظمة تساهم في زيادة نسبة الإصابة بالاكتئاب. 

5- الحالة المزاجية:

من الطبيعي أن تواجه تقلبات المزاج من وقت لآخر، ولكن إذا كان مزاجك يتغير أكثر من المعتاد، أو سلوكك يصبح حادا بعض الوقت، فهذه إحدى العلامات.

ووفقا للصحيفة، فإن الحقيقة هي الاكتئاب في مكان العمل أمر لا مفر منه ، ولكن هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتخاذها لمساعدة شخص يعاني من الاكتئاب في العمل، كتغيير المكان، أو إيجاد حل لهذه المشاكل الخمس، أو التحدث مع طبيب مختص.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار اختبر نفسك في 5 خطوات.. هل عملك يصيبك بالاكتئاب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا