اخبار العالم / البوابة

المرأة العربية " ما لا تعرفينه عن أقلام أحمر الشفاه؟ "

اقلام أحمر الشفاه تعتبر رمزا للانوثة والجاذبية وهي الاكثر مبيعا بين منتجات التجميل. ولكن هل تعرفين كل شيء عنها؟

1. تتناول المرأة حوالي 4.5 كيلوغرام من اقلام احمر الشفاه خلال حياتها (بسبب علق شفاهها). بينما يأكل الرجل حوالي 1.5 كيلوغرام (بسبب التقبيل).

2. يبلغ عمر قلم الشفاه الواحد من سنة الى سنتين قبل أن تستعمليه. وبعد فتحه واستعماله يتبقى لك 5-6 شهور من الاستعمال الآمن. اذا تغير ملمس وشكل ولون قلم الشفاه يفضل ان ترميه.

3. يجب أن تحتوي اقلام احمر الشفاه على 95 بالمائة مكونات طبيعية حتى يعتبر منتجا عضويا طبيعيا.

4. اقلام الشفاه التي تحتوي على كريمات وقائية من الشمس وفلاتر تعتبر الافضل لحماية شفاهك. ولكن ملمعات الشفاه لا تحتوي على هذه المكونات الهامة!.

5. تحتوي اقلام الشفاه المرطبة على 3-5 مرة زيوت طبيعية وشمع. وافضلها شمع النحل، وكارنوبا وشمع الورد بالاضافة الى زبدة الكاكاو، والتشي وزبدة اللوز.

6. اذا كانت شفاهك جافة دائما ومتشققة حتى بعد استعمال قلم مرطب، فقد يكون السبب احتواء المنتج على كمية عالية جدا من البارافين والفازلين.

7. استعمال اقلام الشفاه القديمة ومنتهية الصلاحية يمكن أن يسبب التهاب محيط الشفاه، تشقق الشفاه المزمن وتشوه جلد الشفاه.

8. تعتقد العديد من النساء بأن استعمال قلم شفاه فاتح يسبب زوال لون الشفاه الطبيعي بسرعة، ولكن السبب في اختفاء لون الشفاه الوردي هو التقدم في السن، تدفق الدم وتغير طبيعة الجلد.

9. عبوات ملونات الشفاه الكريمية ليست الاكثر عملية، ولكنها الأكثر أمانا من حيث النظافة الصحية. يفضل وضعها باستخدام عود بلاستيكي عريض.

10. اقلام تلوين الشفاه التي تحتوي على المنتول لا تزيد من حجم الشفاه. بل تجعلها تبدو منتفخة بسبب الجزيئات العاكسة للاضاءة.

11. النساء اللاتي يستعملن اقلام الشفاه بانتظام نادرا ما يعانين من الم في الظهر، لأنهن يشعرن بالثقة بالنفس والجمال اكثر من صديقاتهن اللاتي لا يضعن الماكياج.

هذا المحتوي ( المرأة العربية " ما لا تعرفينه عن أقلام أحمر الشفاه؟ " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا