اخبار العالم / الزمان

أبوعيسى: ندوة لجنة المرأة بالجيزة تفتح نقاشا موسعا حول قانون الأحوال الشخصية

الزمان: قال عيسى أبوعيسى عضو النقابة العامة للمحامين، أن الندوة التي تقيمها لجنة المرأة بالجيزة حول الأحوال الشخصية، ستفتح نقاشا موسعا عن المواد المطلوب تعديلها في قانون الأحوال الشخصية الحالي، كما ستتناول المواد الخلافية في القوانين المقدمة من نواب البرلمان. 
وأبدي أبو عيسى، في تصريحات له تأييده لتعديل قانون الأحوال الشخصية الحالي، في ظل ما سببه من أزمات مجتمعية أضرت مصلحة الطفل، ولفت الي ضرورة تعديل المادة 73 الخاصة بالنفقات، لوضع نسبة محددة لنفقة الطفل والأم وليس تقديرية حسب القانون الحالي.
وأشار أبو عيسى، الي أن مادة الرؤية 61،62، في القانون أصبحت لا تصلح تحت أي ظرف، في ظل أنها تحدد مدة رؤية الطرف غير الحاضن لأطفاله بثلاث ساعات أسبوعيا، كما أنها تحرم الأجداد من الرؤية، مشددا علي ضرورة إستبدال الرؤية بالنص علي تطبيق الإصطحاب مع وضع ضمانات ملزمة للطرف الغير حاضن بإعادة الطفل ووضع عقوبات حال الإخلال بذلك.
ومن الجدير بالذكر أن لجنة المرأة بنقابة محاميين الجيزة ستقيم ندوة يوم الخميس المقبل حول الأحوال الشخصية بالنادي النهري بالعجوزة، برعاية النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس إتحاد المحامين العرب، وبحضور النقيب الفرعي محمد فتحي البهنساوي، وأعضاء مجلس النقابة العامة والنقابة الفرعية.

هذا المحتوي ( أبوعيسى: ندوة لجنة المرأة بالجيزة تفتح نقاشا موسعا حول قانون الأحوال الشخصية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

قد تقرأ أيضا