اخبار العالم / البوابة

المرأة العربية " دراسة: ستائر المستشفى قد تأوي بكتيريا خطيرة جداً "

تشير دراسة حديثة إلى أن الستائر المستخدمة في المستشفيات يمكن أن تصبح أرضًا خصبة للبكتيريا المقاومة ، مما يشكل خطرًا على سلامة المرضى.

وتتبعت الدراسة معدل تلوث عشرة من الستائر المغسولة حديثًا في وحدة الطوارئ التابعة لمركز الخدمات الصحية في وينبيج بكندا.

في حين أن الستائر كانت تحتوي على الحد الأدنى من التلوث عندما تم تعليقها لأول مرة ، أصبحت الستائر التي تم تعليقها في غرف المرضى أكثر عرضة للتلوث على مدار الوقت. وبعد اليوم الـ 14 جاءت نتائج الستائر إيجابية بنسبة 87.5 في المائة لمقاومة للميثيسيلين المكورات العنقودية الذهبية (MRSA)، أكبر مرض مرتبط باعتلال الصحة والوفيات.

فى المقابل، بقيت عينة الستائر التي لم يتم وضعها في غرف المرضى نظيفة طوال 21 يوما.

ونوه الباحثون الى أن الغرف التي تم وضع الستائر فيها لم يكن بها مرضى مصابون بمرض  MRSA . حيث وضعت أربع ستائر في أربعة غرف مرضى؛ تم وضع أربعة في غرفتين مزدوجتين ، ووضع اثنين في مناطق دون اتصال مباشر بالمريض. أخذ الباحثون عينات من المناطق التي امسك بها الناس بالستائر ، مما يشير إلى أن التلوث المتزايد ناتج عن الاتصال المباشر.

وقال كيفن شيك، المؤلف الرئيسي للدراسة: "نحن نعلم أن الستائر المستخدمة بين الاسرة تشكل خطرا كبيرا لانتقال التلوث لأنها كثيرا ما تتعرض للمس ولكن قليلا ما يتم تبديلها. ولكن لا زلنا بحاجة الى الادلة."

وأقر مؤلفو الدراسة بأن حجم العينة صغير لهذه الدراسة التجريبية واقترح الباحثون إجراء بحث إضافي لفهم النتائج السريرية للستائر الملوثة.

ظهرت النتائج في المجلة الأمريكية لمكافحة العدوى.

هذا المحتوي ( المرأة العربية " دراسة: ستائر المستشفى قد تأوي بكتيريا خطيرة جداً " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا