الارشيف / اخبار العالم / التحرير الإخبـاري

صحف الإمارات: إضراب شامل في فلسطين.. وإندونيسيا تستغيث

العالم اليوم حيث تحت عنوان "غزة تشيع في حزن وغضب جثامين سبعة شهداء"، رصدت صحيفة الخليج تشييع الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة، في جو من الغضب والحزن، جثامين 7 شهداء بينهم طفلان إلى مثواهم الأخير، ارتقوابنيران الجيش الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة السلمية، وأعلنت الفصائل الفلسطينية، إضراباً تجارياً بالضفة، الاثنين، رفضًا لقانون القومية اليهودي.

وأوضحت الصحيفة أن الفلسطينيون السبعة استشهدوا برصاص قناصة الجيش الإسرائيلي على حدود القطاع الشرقية، فيما أصيب 506 بجروح مختلفة، وتم تحويل 210 للمستشفيات، من بينهم 90 بالرصاص الحي و3 حالات خطرة، وحالة حرجة جدًا، ومن بين الإصابات 35 طفلاً و4 سيدات و4 مسعفين أحدهم بالرصاص إضافة إلى صحفيين.

اقرأ أيضًا: صحف الإمارات: مصر توقف استيراد الغاز.. وواشنطن تهدد الأسد 

كما ساد إضراب شامل كافة مناحي الحياة وأماكن تواجد المواطن الفلسطيني في الضفة الغربية وأراضي الـ48 وقطاع غزة والشتات احتجاجا على قانون "القومية" الذي أقره الكنيست الاسرائيلي.

واستعرضت "الاتحاد" تحت عنوان "عبدالله بن زايد يستعرض تحديات استقرار المنطقة أمام الجمعية العامة"، دور الإمارات والتزامها بانتهاج مقاربة شاملة تهدف إلى معالجة الأبعاد المختلفة للأخطار المحدقة في المنطقة تعزيزا للأمن والسلم الإقليميين.

ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية قوله "هناك 4 تحديات رئيسية تعيق الأمن والاستقرار في المنطقة، هي: التدخلات الخارجية في شؤون العالم العربي، وانتشار التطرف والإرهاب بما في ذلك استغلال الإرهابيين للتكنولوجيا الحديثة لبث أفكارهم الخطيرة، والاكتفاء بإدارة الأزمات الناشبة في ظل غياب الحلول، وأخيرا تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية".

اقرأ أيضًا: صحف الإمارات: انقسام حول اليمن.. وأمريكا تخلي قنصليتها في العراق 

وتحت عنوان "إندونيسيا تطلب مساعدات دولية بعد زلزال وتسونامي"، تناولت "البيان" طلب الحكومة الإندونيسية مساعدة دولية في أعقاب زلزال وتسونامي ضربا البلاد وخلف 832 قتيلا على الأقل .

وقال توم ليمبونغ المسؤول الحكومي، إن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو سمح لنا بقبول مساعدات دولية طارئة للاستجابة للكارثة، في وقت أبدى العشرات من منظمات الإغاثة والمنظمات غير الحكومية الاستعداد لتقديم مساعدة طارئة بعد هذه الكارثة.

واجتاحت أمواج مد عالية "تسونامي"، وصل ارتفاعها إلى 6 أمتار، مدينتي بالو ودونغالا في جزيرة سولاويسي الجمعة الماضية، عقب هزة أرضية بقوة 7.5 درجة.

اقرأ أيضًا: صحف الإمارات: شبكة تخابر مدعومة من قطر باليمن.. وطفلة في قمة زعماء العالم 

وعادت صحيفة "الخليج" لتناول الأوضاع في سوريا ومدى تنفيذ اتفاق إدلب، وانسحاب الفصائل المسلحة، تحت عنوان "تضارب حول بدء الانسحاب من المنطقة العازلة شمالي سوريا".

وأضافت الصحيفة أن أول فصيل مقاتل مقرب من أنقرة، انسحب من المنطقة منزوعة السلاح في مناطق سيطرة الفصائل شمالي سوريا، وفقًا للاتفاق الروسي التركي، حسب ما أورد المرصد السوري، فيما نفت الجبهة الوطنية للتحرير المعارِضة، أن يكون قد تم سحب أي آليات أو سلاح ثقيل من أي منطقة أو جبهة من الجبهات. 

وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن مجموعات من (فيلق الشام) سحبت منذ صباح أمس، آلياتها الثقيلة من دبابات ومدافع في ريف حلب الجنوبي، وضواحي مدينة حلب الغربية الواقعة ضمن منطقة نزع السلاح، والمجاورة لمحافظة إدلب. 

 

هذا المحتوي ( صحف الإمارات: إضراب شامل في فلسطين.. وإندونيسيا تستغيث ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.