الارشيف / اخبار العالم / الزمان

عقبي يؤكد على أهمية التنسيق بين نقابة العاملين بالبنوك والبنك الزراعي

الزمان: أكد جمال عقبي رئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على أهمية التنسيق بين النقابة وإدارة البنك الزراعي المصري، لتحقيق أهداف البنك التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لخدمة التنمية الزراعية.

وقال عقبي خلال الاجتماع الطارئ لأعضاء اللجان النقابية للعاملين بفروع البنك والمحافظات، إن المطالب المشروعة للعاملين هي خط أحمر، مشيرا أنه سيواصل الحوار مع الإدارة لتحقيقها.

ولفت عقبي، أن سيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري وافق على الإستجابة لنحو 50% من هذه المطالب، والتي من أهمها تثبيت المكافآت الأربعة التي تصرف للعاملين في العيدين، والمولد النبوي الشريف، ودخول المدارس، إضافة لشراء سيارة إسعاف لخدمة العاملين.

ومن جانبه قال الدكتور إسماعيل عبد الستار رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالمقر الرئيسي للبنك، إن الخلاف مع الإدارة سببه المطالبة بالحقوق المشروعة المنصوص عليها في القانون والدستور، والمتمثلة في العلاج وصرف العلاوات الدورية وغلاء المعيشة والترقيات، مطالبا بصرف مستحقات أصحاب المعاشات لزيادة الاشتراك، وعددهم 640 متقاعد.

وكشف عبد الستار، أن إدارة البنك قامت بصرف 46 مليون جنيه مكافأة لرؤساء القطاعات فقط في العام الماضي 2017، في حين نفى عبد النبي قويدر وكيل النقابة العامة عن الوجه البحري هذا الكلام، قائلا "هذه المبالغ صرفت مكافآت لجميع العاملين دون استثناء، وهو ما أكده تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات أمام الجمعية العمومية للبنك"، مطالبا العاملين بزيادة الإنتاج لتلافي الخسائر المالية التي تعرض البنك في العام الماضي.
 

هذا المحتوي ( عقبي يؤكد على أهمية التنسيق بين نقابة العاملين بالبنوك والبنك الزراعي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

قد تقرأ أيضا