اخر الاخبار قرقاش: محادثات جنيف أظهرت الحوثيين على حقيقتهم

عيون 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصراوي Masrawy

قرقاش: محادثات جنيف أظهرت الحوثيين على حقيقتهم

12:28 م السبت 08 سبتمبر 2018

كتبت – إيمان محمود

قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن محادثات السلام في جنيف بقيادة الأمم المتحدة، تُظهر الحوثيين على حقيقتهم؛ ميليشيا متطرفة عنيفة، مُعرقلة وقاسية تجاه إنهاء معاناة الشعب اليمني.

وأضاف – اليوم السبت، في تغريدات عبر حسابه الشخصي- أن اليمن بحاجة إلى عملية سياسية لإنهاء الأزمة الحالية، مؤكدًا أن ميليشيا الحوثي لا تهتهم سوى بامتلاك رأس المال والقوة وفوائد اقتصاد الحرب.

واستطرد "ربما ستزيد جنيف من الطبيعة الخسيسة لانقلابهم".

وأكد قرقاش أنه على الرغم من "النكسة الخطيرة في جنيف، لا يزال التقدم إلى الامام يتمثل الحل السياسي. ما هو أوضح الآن بالنسبة للمجتمع الدولي هو عدم استعداد الحوثيين للانخراط بحسن نية في مثل هذه العملية".

وكان من المقرر أن تبدأ محادثات جنيف لليمن، الخميس الماضي، غير أن وفد الحوثيين رفض مغادرة صنعاء على طائرة أممية في سلوك مفاجئ، ما تسبب في إجراء مشاورات مع الوفد الحكومي الذي غادر جنيف اليوم، فيما اعتبر مراقبون موقف الحوثيين يثبت عدم جديتهم في تحقيق السلام وتسليم السلاح.

مصراوي Masrawy

هذا المحتوي ( اخر الاخبار قرقاش: محادثات جنيف أظهرت الحوثيين على حقيقتهم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( عيون )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو عيون.

أخبار ذات صلة

0 تعليق