روسيا اليوم: قتلى وجرحى جراء اشتباكات بين الأمن الكردي والجيش السوري في القامشلي

روسيا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

روسيا اليوم: أكد مراسلنا أن مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا تشهد حالة استنفار أمني بعد سقوط قتلى وجرحى جراء اشتباكات بين قوات الأمن التابعة للإدارة الذاتية الكردية والقوات الرديفة للجيش السوري.

والتقط مراسل RT صورا تظهر جثث القتلى وعناصر قوات الأمن الكردية "الآساييش" في موقع الحادث، الذي وقع على طريق الحسكة قرب مرآب "الهلال الأحمر الكردي" في القامشلي الخاضعة بمعظمها لسيطرة الأكراد، بينما يسيطر الجيش السوري على مربع أمني فيها.

b13f1de457.jpg

RT

5b939b3595a597c3048b45d8.jpg

RT

5b939b41d4375080528b4613.jpg

RT

واتهمت "الآساييش" في بيان لها دورية تابعة لقوات السلطات السورية مؤلفة من ثلاث سيارات بدخول منطقة سيطرة القوات الكردية في المدينة صباح اليوم، وباعتقال مدنيين عزل هناك.

وتابع البيان أن الدورية أثناء مرورها من إحدى النقاط الأمنية التابعة لـ"الآساييش" استهدفت القوات الكردية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ما أسفر عن اندلاع الاشتباك.

وأكدت قوات الأمن الكردية أن الحادث أسفر عن مقتل 11 عنصرا من الدورية وجرح اثنين آخرين، مقابل سقوط 7 ضحايا وجرح مقاتل واحد في صفوف قوات "الآساييش".

من جانبهم، أوضح شهود عيان لمراسلنا أن الاشتباك بين عناصر الأمن الكردي وقوات الدفاع الوطني التابعة للجيش السوري احتدم على خلفية الخلاف بين الإدارة الكردية والسلطات السورية، بسبب انتخابات الإدارة المحلية واعتقال "الآساييش" للعشرات من المرشحين لهذه الانتخابات.

المصدر: RT

هذا المحتوي ( روسيا اليوم: قتلى وجرحى جراء اشتباكات بين الأمن الكردي والجيش السوري في القامشلي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( روسيا اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روسيا اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق