الارشيف / اخبار العالم / النيلين

السودان اليوم محكمة الإرهاب .. تأجيل محاكمة (30) شاباً بينهم فتاة بحوزتهم بزات عسكرية

أجلت محكمة الإرهاب (2) بجنايات الخرطوم شمال جلسة سماع المتحري في محاكمة في قضية (30) متهماً بينهم شابة ضبطوا في أماكن متفرقة بالخرطوم وشرق النيل وبحوزتهم بزات عسكرية برتب مختلفة .

فيما كشفت المصادر أن قائدهم ضبط يحمل رتبة فريق، وقالت المحكمة التي يترأسها القاضي د. إسماعيل إدريس إسماعيل، أن الجلسة أجلت لانعقاد اجتماع للجنة هو ضمنها للتعديل بعض القوانين العامة .

علمت ذات المصادر غياب جميع المتهمين من قفص الاتهام عدا المتهمة الشابة الوحيدة بينهم، وحددت المحكمة ثلاث جلسات متتالية لسماع قضية الاتهام فيما مثل ضابط برتبة ملازم أول عن الاتهام يتبع للدعم السريع، يذكر أن وكيل أعلى نيابة أمن الدولة معتصم عبدالله محمود قد أحال القضية لمحكمة الإرهاب بجنايات الخرطوم شمال للنظر فيها .

وتشير التفاصيل الأولية إلى أن الشاكي أبلغ نيابة أمن الدولة بموجب عريضة أفاد في مضمونها بأن المشكو ضدهم قاموا بالتخطيط والتنظيم بجمع عدد من المواطنين بينهم مواطنون بجنوب السودان .

لافتاً وبحسب صحيفة السوداني، إلى منحهم رتب عسكرية وتصويرهم بالزي والإشارات الخاصة بالقوات المسلحة بحركة (شأنو) الفيدرالية، وكشفت مصادر عن أن المتهمين ضبطوا يلتقطون صوراً بالزي العسكري من رتبة ملازم وحتى الفريق بأحد استوديوهات التصوير بشرق النيل .

الخرطوم (كوش نيوز)

هذا المحتوي ( السودان اليوم محكمة الإرهاب .. تأجيل محاكمة (30) شاباً بينهم فتاة بحوزتهم بزات عسكرية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( النيلين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو النيلين.