الارشيف / اخبار العالم / بوابة الشروق

الوطن العربي الحرس الثوري الإيراني يقضي على خلية إرهابية غربي البلاد - اليوم السبت 8 سبتمبر 2018

اخر الاخبار- أعلن حرس الثورة الإسلامية الإيرانية، عن القضاء على خلية تابعة لحزب الحياة الحرة الكردستاني "بيجاك"، الذي تصفه طهران بأنه "منظمة إرهابية" في محافظة كردستان غربي البلاد، حسبما ذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، اليوم السبت.

وجاء في بيان صادر عن للقوة البرية للحرس الثوري: "خلية إرهابية كانت قد هاجمت قاعدة 'دري' في منطقة مريوان بمحافظة كردستان يوم 20 يوليو الماضي، قد وقعت عصر أمس الجمعة، في كمين للقوة البرية للحرس الثوري في منطقة كامياران بالمحافظة، في إطار عمليات دقيقة ومعقدة".

وأضاف البيان: "خلال هذا الاشتباك لقي ستة من الإرهابيين حتفهم وجُرح عدد آخر هربوا مع بقية عناصر الخلية"، مشيرا إلى ضبط كمية من الأسلحة والأعتدة ووسائل الاتصال من هذه الخلية الإرهابية.

ياتي ذلك بعد مرور يوم على إعلان إيران، تفكيك خليتين إرهابيتين مرتبطتين بالدول المعادية، بمحافظتي كرمانشاه وكردستان غربي البلاد قبل قيامهما بأية أعمال إرهابية.

يُذكر أن وزارة الأمن الإيرانية قد أعلنت، في الشهر الماضي، إجهاض عمليتين إرهابيتين في محافظتي كردستان وخوزستان الواقعتين في الغرب والجنوب الغربي للبلاد.

هذا المحتوي ( الوطن العربي الحرس الثوري الإيراني يقضي على خلية إرهابية غربي البلاد - اليوم السبت 8 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا