المرأة العربية " كيف تتعاملين مع حساسية الجلد "الاكزيما"؟ "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعتبر حساسية الجلد المعروفة أيضا باسم "الإكزيما" بأنها من أكثر الأمراض شيوعاً حيث يعاني ثلث سكان العالم من نوعا منها. ومن الأعراض الشائعة للاكزيما إلتهاب الجلد واحمراره ويصاب الجلد بالتقشير والتورم والحكة الشديدة مع ظهور بثور ودمامل صغيرة على الجلد.

غالبا ما تظهر الاعراض في منطقة الكوع والركبة، أو اليدين والقدمين وخلف الأذن وتصبح البشرة حساسة للغاية وتتأثر بالعوامل الخارجية بنسبة كبيرة. لذلك، إذا كنت تعانين من مرض الإكزيما الجلدي عليك استشارة الطبيب فوراً والتعرف على طرق علاجها والتخفيف من أعراضها بشكل طبيعي.

الابتعاد عن التوتر

الابتعاد التام عن التوتر وكل ما يثير الأعصاب أو التعرض للضغوطات النفسية الحادة هو من أهم الأمور التي يجب الالتزام بها للحد من تفاقم مرض الإكزيما على الجلد. ذلك لأن الشعور بالتوتر الزائد يضعف من جهاز المناعة وبالتالي يزيد من أعراض الإكزيما بشكل كبير، لذلك عليك بممارسة التمارين الرياضية أو القيام بأي نشاط يمنحك الشعور بالهدوء والاسترخاء.

 تجنب المنتجات الكيميائية

الابتعاد عن المنتجات الكيميائية الضارة التي تحتوي على بعض المركبات التي تستفز الجهاز المناعي، مثل منتجات التنظيف الكيميائية والمواد المعقمة مثل الكلور. كما عليك الابتعاد عن الماء الساخن أو البارد واستخدام منظفات الملابس الخالية من العطور مع شطف الملابس مرتين لإزالة أي آثار للمنظفات.

 استخدام الفازلين يوميًا

ينصح باستعمال الفازلين على البشرة للحصول على الترطيب والحد من جفاف الجلد، لأنه خالي من الكحول والعطور التي تزيد من حكة وجفاف البشرة.

 اختيار الملابس الناعمة

ارتداء الملابس القطنية الناعمة سواء كانت الملابس الداخلية أو الملابس الخارجية. وتجنب الملابس التي تحتوي على البوليستر أو ملابس الصوف أو الحرير فهذه الأقمشة جميعها تساعد على تفاقم الاكزيما وتزيد من حساسية الجلد بشكل كبير. وتسبب أيضًا في تعرق الجسم مما يسبب حساسية شديدة للبشرة.

هذا المحتوي ( المرأة العربية " كيف تتعاملين مع حساسية الجلد "الاكزيما"؟ " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق