المرأة العربية " تعرفي على الفوائد النفسية والجسدية لتربية الحيوانات الاليفة "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

هل تفكرين في اختيار حيوان اليف لاطفاك؟ هل تعلمين بأن هناك فوائد عديدة لاقتناء الحيوانات الأليفة وبشكل خاص على النمو السوي للطفل. تشير دراسة حديثة نشرتها الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أن الأطفال الذين عاشوا أول سنة من عمرهم مع قطط أو كلاب، كانوا أكثر صحة من غيرهم وكانوا عرضة للإصابة بأمراض رئوية أقل من الأطفال الآخرين. ومن الفوائد الأخرى:

الفوائد النفسية

وجود حيوان أليف في المنزل يساعد في تنمية القدرة الإدراكية للطفل من خلال رفع درجة الوعي وتحفيزه على التفكير. هذا بالإضافة إلى فهم الحياة بشكل أفضل عبر فهم أسس معاملة الحيوان التي ترتكز على اللين والاحترام، ناهيك عن إدراك بعض الأمور المفروضة مثل التكاثر، الحياة والموت وكيفية العناية بكائن آخر.

الفوائد الجسدية

اللعب مع الحيوان الأليف يشجعهم على الركض والجري وحتى القفز ليرتفع بذلك معدل حركة الطفل ويتخلص من بعض الأمراض المحتملة مثل مشاكل السمنة، هذا ويعد الحيوان الأليف أفضل رفيق لهم يحميهم من الشعور بالوحدة والاكتئاب أو الخوف.

هذا المحتوي ( المرأة العربية " تعرفي على الفوائد النفسية والجسدية لتربية الحيوانات الاليفة " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق