الارشيف / اخبار العالم / العربية نت

العالم: 3 صواريخ على مطار البصرة.. وإقالة قائد الشرطة

أفاد مراسل "العربية"، السبت، بإطلاق 3 صواريخ نحو مطار البصرة، لكنها لم تتسبب بوقوع ضحايا.

كما أبلغ المراسل أنه تمت إقالة قائد شرطة البصرة، على خلفية الأحداث الجارية منذ أيام.

من جهته، قال مسؤول في المطار إن هجوماً بالكاتيوشا لم يعطل الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من المدينة.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم.

جاء ذلك فيما أعلنت الحكومة العراقية حالة تأهب قصوى في بغداد وحظر تجوال في البصرة.

وأفاد مراسل "العربية" في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، بأن قوة خاصة كبيرة دخلت البصرة لفرض الأمن في المدينة، كما نشر جهاز مكافحة الإرهاب قواته حول المقار الحكومية والمصارف ومؤسسات الدولة في #البصرة.

إلى ذلك، ترأس رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اجتماعا في قيادة العمليات المشتركة ووجه القوات الأمنية في البصرة بالتعامل بحزم مع أعمال الشغب وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وفرض القانون، ودعا المواطنين إلى الابتعاد عن أي تجمع أمام المؤسسات أو التنقل بمجموعات بين منطقة وأخرى.

ارتفاع الحصيلة

وارتفع عدد قتلى الاحتجاجات في محافظة البصرة بجنوب العراق إلى 12 شخصاً خلال أقل من أسبوع، بعدما أكدت وزارة الصحة العراقية، في بيان، السبت مقتل ثلاثة أشخاص ليلاً.

وخلّفت الاحتجاجات تسعة قتلى في صفوف المتظاهرين بين الثلاثاء والخميس، بحسب مدير المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة مهدي التميمي.

وشهد العراق الجمعة تصعيداً جديداً مع إحراق متظاهرين لمقر القنصلية الإيرانية في محافظة البصرة، بعد إضرام النار في مبان حكومية ومقار أحزاب سياسية بعضها موالٍ لإيران.

هذا المحتوي ( العالم: 3 صواريخ على مطار البصرة.. وإقالة قائد الشرطة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العربية نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العربية نت.

قد تقرأ أيضا