الارشيف / اخبار العالم / العربية نت

العالم: أردوغان يحذر من "مجزرة" في إدلب السورية

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن الهجوم على منطقة إدلب السورية التي تسيطر عليها المعارضة سيكون مجزرة.

أردوغان، وبحسب تصريحات نقلتها عنه وسائل إعلام تركية، أشار إلى أن القمة المقبلة في طهران التي ستشارك فيها إيران وروسيا وتركيا ستخرج بنتائج إيجابية.

هذا ودعت الولايات المتحدة الأميركية، الرئيس الحالي لمجلس الأمن، لعقد اجتماع صباح الجمعة حول الأوضاع في إدلب، بحسب السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي.

وكانت الولايات المتحدة حذرت الثلاثاء النظام السوري من أنها سترد "بسرعة وبالطريقة المناسبة" إذا استخدمت السلاح الكيمياوي ضد الشعب السوري، في حين يجري الإعداد لهجوم وشيك على محافظة إدلب قالت الأمم المتحدة إنه قد يؤدي إلى كارثة إنسانية.

ومن جانبه كرر الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، تحذيره لرئيس النظام السوري بشار الأسد وحليفتيه إيران وروسيا، من شنّ "هجوم متهور" على محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، قائلاً: "إن مئات الآلاف ربما يُقتلون".

المرصد السوري لحقوق الإنسان قال، الثلاثاء، إن طائرات حربية روسية استأنفت الضربات الجوية على محافظة إدلب السورية الواقعة تحت سيطرة المعارضة بعد توقف دام 22 يوماً.

وقال المرصد ومصدر المعارضة إن الضربات الجوية وقعت في الريف بالقرب من جسر الشغور عند الطرف الغربي من المنطقة الخاضعة للمعارضة في شمال غربي البلاد.

ويتوجه الرئيس فلاديمير بوتين في السابع من سبتمبر/أيلول إلى إيران للمشاركة في قمة حول سوريا مع نظيريه الإيراني حسن روحاني والتركي أردوغان.

وترعى الدول الثلاث عملية السلام التي انطلقت في أستانا وأتاحت إقامة مناطق "خفض التوتر" في سوريا التي تشهد منذ 2011 حرباً أوقعت أكثر من 35 ألف قتيل وشردت نصف سكانها، علماً أن روسيا وإيران تدعمان النظام السوري، وتدعم تركيا فصائل معارضة.

هذا المحتوي ( العالم: أردوغان يحذر من "مجزرة" في إدلب السورية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العربية نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العربية نت.

قد تقرأ أيضا