العالم: العبادي يوجه بتحقيق "عاجل" حول أحداث البصرة

العربية نت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إنه أمر بإجراء تحقيق عاجل للوقوف على تفاصيل أحداث العنف والتظاهرات التي شهدتها البصرة، وكشف من يحاول الإيقاع بين المواطنين والقوات الأمنية.

العبادي أشار إلى أن هناك مشروعاً لنشر الفتنة وصبّ الزيت على النار لإحداث التصادم بين القوات الأمنية والمواطنين، وضرب مؤسسات الدولة وأجهزة الأمن، مؤكداً أنه أصدر أوامره بعدم إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الداخلية العراقية، سعد معن، أن الوضع الأمني في البصرة تحت السيطرة، مضيفاً أن مبنى المحافظة تعرض للاحتراق بشكل جزئي.

قبل ذلك، فرضت وزارة الداخلية حظراً شاملاً للتجوال في المحافظة على خلفية تدهور الوضع الأمني واقتحام المتظاهرين مقر مجلس المحافظة وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المحتجين ورجال الأمن.

زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بدوره وجه رسالة شديدة اللهجة إلى القوات الأمنية، وقال إن بعض المندسين في القوات الأمنية يعتدون على المتظاهرين العزل.

هذا المحتوي ( العالم: العبادي يوجه بتحقيق "عاجل" حول أحداث البصرة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العربية نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العربية نت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق