المرأة العربية " لعمل المرأة 5 فوائد، تعرفي عليها! "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مع تطوّر أشكال الحياة، وانفتاح المجالات أمام الإنسان، وزيادة تكاليف المعيشة، اندمجت المرأة في سوق العمل إلى جانب الرجل، وصارت تتحمّل العبء المادي، تجاه أسرتها وزوجها، كما أنّها اكتشفت العديد من مهاراتها وقدراتها الإنتاجيّة، ولعمل المرأة العديد من الفوائد، بالإضافة إلى فائدة الحصول على المردود الماديّ، وأهمها:

1- المسؤولية العائلية: تحمُل المسؤولية تجاه عائلتها، ودعم مشاركتها الاجتماعية، خارج إطار الأعمال المنزلية.

2- الاستقلالية: تحقيق الاستقلالية المادية عن الأب أو الأخ الأكبر، كذلك مساعدة الزوج في تكاليف الحياة المعيشية.

3- تعزيز الثقة في النفس: حيثُ إنّ المرأة المُنتِجة تشعر بأهمية ما تقوم به، وتستشعر كذلك قدراتها ومهاراتها العديدة، مما ينعكس إيجاباً على قدرتها، في التعامل مع محيطها الاجتماعي، كما تتعزّز إمكانيتها على حل المشكلات التي تواجهها.

4- تحقيق الذات: إنّ بعض النساء تُعاني من الشعور بالفراغ، نتيجة عدم قيامهنّ بأمرٍ يخصّ حياتهنّ الشخصية أو ذواتهنّ، في حين أنّ العمل يُحقّق للمرأة الشعور بالذات، وأهمّية وجودها.

5- تحقيق التوازن في الحياة: فمن الطبيعيّ أن يعمل الرجل والمرأة جنباً إلى جنب، في معظم مجالات الحياة، كما يتشارك كلاهما المسؤولية الاجتماعية، نحو تربية الأبناء، ورعاية بيت الزوجيّة.

المزيد:
كيف تستطيع التخلص من الروتين اليومي الممل؟
العنف ضد المرأة: الأسباب والحلول
المزاج الجيد للمرأة ينعكس على الطعام الذي تعده! هل هذا صحيح!

هل لديك حلم يشغل بالك وتريدين تفسيره؟ لمعرفة تفسير حلمك اضغط هنا

هذا المحتوي ( المرأة العربية " لعمل المرأة 5 فوائد، تعرفي عليها! " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق