المغرب العربي: تطورات إضرابات الزفزافي ورفاقه عن الطعام

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم  

 أخبارنا المغربية ـ محمد اسليم  
تمكن ناصر الزفزافي و 35 من زملائه المعتقلين على خلفية أحداث الريف، ليلة السبت الماضي، من إمضاء أول ليلة اعتقال جماعية لهم داخل الجناح 8 بالمركب السجني «عكاشة» بالدار البيضاء، بعد أكثر من 15 شهرا من الإعتقال.
 أسماء الوديع، عن هيئة دفاع المعتقلين، أكدت الخبر، موضحة أن ناصر الزفزافي جرى تخليصه من زنزانته الإنفرادية ورغم استحسانه للخطوة إلا أنه يعتبرها غير كافية لرفع الإضراب عن الطعام الذي دخله رفقة زميليه ربيع الأبلق ومحمد الحاكي، خصوصا وأن الأبلق ما زال يرقد وحيدا بمصحة السجن في حين جرى نقل معتقل ريفي آخر بشكل تأديبي لتيفلت وهو اليخلوفي.
هذا وكانت لجنة تفاوضت مع الزفزافي ورفاقه لرفع الإضراب، ومناقشة المطالب التي تقدم بها معتقلو حراك الريف، علما أن أولى المطالب تتعلق بضرورة إعادة أشرف اليخلوفي الذي نُقل تأديبيا إلى سجن تيفلت 2، إلى المركب السجني عكاشة، إضافة إلى مطالب أخرى يحاول الطرفان إيجاد صيغة لحلها.

هذا المحتوي ( المغرب العربي: تطورات إضرابات الزفزافي ورفاقه عن الطعام ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبارنا المغربية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبارنا المغربية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق