السودان اليوم ترشح صلاح لجائزة أفضل لاعب بالعالم يثير جدلا بين النشطاء

النيلين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” اليوم عن مرشحيه الثلاثة للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، والتي سيتم تقديمها يوم 24 سبتمبر/ أيلول الجاري في لندن.

وأعلنت “الفيفا” عبر حسابها على “تويتر” اليوم، قائمة بالمرشحين الثلاثة وهم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.
وبهذا الاعلان فقد أصبح محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي أول لاعب عربي يتواجد بالقائمة النهائية لجائزة “The Best”.

وبذلك الترشح يتفوق صلاح على الأرجنتيتي ليونيل ميسي للمرة الثانية هذا العام في الترشح لجائزة “الأفضل”، بعدما حصل صلاح على المركز الثالث في قائمة “الأفضل في أوروبا” بينما جاء ميسي في المركز الخامس.

ترشح صلاح قفز باسمه لقمة قائمة أعلى الوسوم تداولا عبر “تويتر”، حيث دشن النشطاء وسما باسمه احتل المركز الثالث على “تويتر” في مصر، وقد عبروا من خلاله عن سعادتهم بترشح صلاح.

ودعا عدد من النشطاء لدعم ترشح صلاح لجائزة أفضل لاعب في العالم، في حين انتقد آخرون ترشح صلاح وتجاهل ميسي الذي رآه البعض أكثر جدارة من صلاح بالانضمام إلى قائمة المرشحين، وهو الأمر الذي أثار انتقاد آخرين ممن أكدوا دعمهم لصلاح كأول لاعب عربي مسلم يتم ترشيحه للقائمة.

جدل واسع شهده وسم #محمد صلاح بين رافضين لترشحه الذين رأوا أن هناك لاعبين آخرين أجدر منه بالجائزة بينهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، معددين الإنجازات الكروية له ومقارنين بينها وبين إنجازات صلاح.

وتساءل النشطاء حول تأخر تهنئة الاتحاد المصري لكرة القدم الواجبة لصلاح بعد انضمامه لقائمة أفضل لاعب في العالم، قائلين: “لماذا تمت تهنئة رونالدو ومودريتش من اتحاديهما ولم يتلق صلاح أي تهنئة من اتحاده؟”.

عربي21

هذا المحتوي ( السودان اليوم ترشح صلاح لجائزة أفضل لاعب بالعالم يثير جدلا بين النشطاء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( النيلين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو النيلين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق