الارشيف / اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار طبيب نفسى ينصحك بالسفر للتخلص من الكآبة لهذه الأسباب

صدي البلد: يصاب المرء أحيانا بالكآبة والحزن، وينطوي على نفسه لفترة طويلة بسبب مشكلة ما، أو مصيبة ألمت به، كوفاة شخص عزيز على نفسه، أو مشكلة ما في مكان عمله، أو معضلة عائلية.

ويعتبر السفر والترحال من أكثر الأشياء التي من شأنها إخراج المرء من حالته المزرية، لذا لا بد من أن يحاول المرء الخروج من حالة الكآبة عبر القيام برحلة تنسيه همومه ومشكلاته.

نشر الدكتور مصطفى أبو العزايم استشارى الطب النفسى عبر حسابه على الفيس بوك فوائد السفر التى تتمثل فيما يلى :

1- الاشتياق لمن تحب:
عندما يصاب الإنسان بالكآبة يبتعد عن عائلته وأصدقائه، لذا فإن السفر يجدد اشتياقه لهم ويعيد إليه شعوره الحميم تجاههم.

2- اكتشاف أهدافك:
بعد فترة من الكآبة يحس المرء بأنه ضائع وبدون أي هدف، وأن حياته لا معنى لها، لذا يجب أن يسافر ويخرج من حالته هذه فربما يجد فرصته في تغيير حياته أثناء السفر.

3- السفر يساعد فى خروجك من الكآبة:
عندما يخوض المرء أي مغامرة تتغير حالته النفسية بشكل كبير، وينتابه شعور بالحيوية والإثارة وهذا الأمر مفيد للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب. لذا إن كنت تشعر بالاكتئاب انطلق في مغامرة تدب الحياة فيك من جديد وتمنحك شعورًا بالتجدد.

4- فرصة للعثور على صداقات جديدة:
يمثل السفر فرصة جيدة لك للتعرف على أصدقاء جدد يمكن أن يستمعوا لشكواك، ويقدمون لك النصح دون أي تردد.

5- ترك المشاكل والبعد عنها:
ربما يكون السفر ملجئًا مناسبًا بالنسبة لك، بعيدًا عن المشاكل التي كنت تعاني منها في المنزل أو العمل والتي تسببت بإصابتك بالكآبة. وقد يتيح السفر لك التفكير بهدوء وإيجاد الحلول لمشكلاتك العالقة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار طبيب نفسى ينصحك بالسفر للتخلص من الكآبة لهذه الأسباب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا