الارشيف / اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار التعليم تعلن سبب قرار تأجيل افتتاح بعض المدارس المصرية اليابانية

صدي البلد: كشف الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أهم الأسباب التي دفعت الوزارة لاتخاذ قرار بتقليل عدد المدارس المصرية اليابانية المقرر افتتاحها وتشغيلها خلال العام الدراسي الجديد 2018 /2019.

وقال خيري- في تصريح لموقع "صدى البلد": قررنا تأجيل إفتتاح عدد من المدارس المصرية اليابانية نظرًا لبُعد هذه المدارس عن المناطق المأهولة بالسكان ، إلى جانب وجود بعض المدارس في مناطق جديدة لم يتم الانتهاء من تسليمها حتى الآن.

وأكد مصدر مسئول بالوزارة، أن الوزارة تستعد لإعلان نتيجة قبول الطلاب بالمدارس بالمدارس المصرية اليابانية قريبًا .

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد أعلن مؤخرا عن الانتهاء من تجهيز 34 مدرسة يابانية فقط (بدلًا من 45 مدرسة)، لإدخالها الخدمة في العام الدراسي الجديد.

وتتمثل قائمة المدارس المصرية اليابانية فيما يلي:

1- القاهرة.. "المدرسة المصرية اليابانية 1 بالشروق، والمدرسة المصرية اليابانية 2 بالشروق، والمدرسة المصرية اليابانية 2 بالقاهرة الجديدة".

2- الجيزة.. "المدرسة المصرية اليابانية بحدائق أكتوبر، والمدرسة المصرية اليابانية بالمنطقة الصناعية بأكتوبر، والمدرسة المصرية اليابانية بالشيخ زايد".

3- الإسكندرية.. "المدرسة المصرية اليابانية بالمنتزه، والمدرسة المصرية اليابانية ببرج العرب 1، والمدرسة المصرية اليابانية ببرج العرب 2".

4- بورسعيد.. "المدرسة المصرية اليابانية بحي العرب".

5- السويس.. "المدرسة المصرية اليابانية بفيصل".

6- دمياط.. "المدرسة المصرية اليابانية بدمياط الجديدة".

7- الدقهلية.. "المدرسة المصرية اليابانية بجمصة".

8- الشرقية.. "المدرسة المصرية اليابانية بكفر صقر، والمدرسة المصرية اليابانية 1 بمدينة العاشر، والمدرسة المصرية اليابانية 2 بمدينة العاشر".

9- القليوبية.. "المدرسة المصرية اليابانية بالعبور".

10- كفر الشيخ.. "المدرسة المصرية اليابانية ببيلا".

11- الغربية.. "المدرسة المصرية اليابانية بطنطا، ومدرسة الشهيد كريم يحي رفعت محمد شوقي المصرية اليابانية، والمدرسة المصرية اليابانية بسمنود".

12- المنوفية.. "المدرسة المصرية اليابانية بشبين الكوم، والمدرسة المصرية اليابانية بقويسنا".

13- البحيرة.. "المدرسة المصرية اليابانية بحوش عيسى".

14- الإسماعيلية.. "المدرسة المصرية اليابانية بالإسماعيلية".

15- بني سويف.. "المدرسة المصرية اليابانية ببني سويف الجديدة".

16 -الفيوم.. "المدرسة المصرية اليابانية بمدينة الفيوم، والمدرسة المصرية اليابانية بسنورس".

17 -المنيا.. "المدرسة المصرية اليابانية بمدينة المنيا الجديدة".

18- أسيوط.. "المدرسة المصرية اليابانية بأسيوط الجديدة".

19- قنا: "المدرسة المصرية اليابانية بمدينة قنا".

20- أسوان: "المدرسة المصرية اليابانية بحي العقاد".

21- البحر الأحمر.. "المصرية اليابانية 1 بالغردقة، والمصرية اليابانية 2 بالغردقة".

فيما أشار الوزير، إلى أنه تم اختيار 1250 مدرسا للعمل بهذه المدارس، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير التدريب اللازم لهم قبل بدء العام الدراسي الجديد 2018 /2019، لافتا الى انه قد تم صرف المليارات لبناء وتجهيز المدارس المصرية اليابانية، التي سيتم افتتاحها وتشغيلها في سبتمبر الجاري، حيث تكفلت الدولة بجميع تجهيزات هذه المدارس بدون أي مساعدات من أي دولة أجنبية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار التعليم تعلن سبب قرار تأجيل افتتاح بعض المدارس المصرية اليابانية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا