الارشيف / اخبار العالم / البوابة

المرأة العربية " استقبلي مولودك الجديد دون توتر "

الإنجاب نعمة كبيرة من الله، وشعور الأمومة والأبوة هو شعور رائع لا يضاهيه أي شعور في العالم، لكن لا يخفى على أحد ان عملية الولادة والتربية بقدر عظمتها، عملية مرهقة للغاية ليست فقط للأم ولكن للأب أيضا.. ثمة أحيان يصل فيها الطفل قبل الموعد المنتظر مما يصيب الوالدين بالارتباك لعدم الاستعداد بشكل كامل.. لهذا يضع موقع «سليبرتي بيبي سكوب» الأميركي نصائح للأمهات الجديدات لتقليل التوتر قبل وبعد الولادة.

بداية: ينصح الموقع بالتخطيط جيدا للحظة ميلاد الطفل، فالطريقة الأضمن للحد من الإجهاد والقلق هي تحضير كل الاستعدادات اللازمة لوصول الطفل في أقرب وقت ممكن، وهذا يعني قبل ولادة الطفل بثلاثة أشهر على الأقل، إذ إنه يجب على الوالدين تجهيز مستلزمات الطفل من ملابس وأحذية ناعمة ومستحضرات عناية، قبل وقت كافٍ، وكذلك فإنه من المفترض شراء مقعد سيارة وتركيبه.

دراسة: الغناء قد يساعد الأمهات الجدد على تخطي أزمة كآبة ما بعد الولادة

ثانيًا: يقول الموقع إنه على الأم عدم إغفال شراء حامل جيد للطفل لأنه من المهم أن يبقى المولود بالقرب من أمه بمجرد ولادته، ويساعد حامل الطفل علي الحفاظ على التقارب الذي تحتاجه الأم وطفلها دون التضحية براحتهما.

ثالثًا: طلب المساعدة، ينصح الموقع الأم بضرورة طلب المساعدة والدعم ممن حولها إذ انه لا يمكنها الاعتناء بكل شيء كما انها تحتاج للراحة لتصبح أكثر صحة ونشاطا، لهذا فإنه من الممكن استئجار خادمة للمساعدة في تنظيف المنزل وتحضير الطعام، وبالنسبة للعمل يمكن تعيين مساعد شخصي لجدولة الأعمال في المستقبل إذا لم يتيسر للأم إمكانية الحصول على إجازة وضع كافية.

نصائح للتصرف في حالة الولادة المنزلية أو الولادة الطارئة

رابعًا: يقول الموقع إنه من المهم للأم أن تحصل على وقت للراحة الشخصية بعد الولادة لتجديد النشاط والتخلص من الإجهاد، ولا يحتاج الأمر وقتا طويلا فقط.. ساعة واحدة في صالون التجميل أو جلسة تدليك أو غفوة أو مشاهدة فيلم أو الخروج لتناول الغداء مع الأصدقاء، فهذه الأمور تحسن النفسية وتضبط المزاج وتقلل التوتر.

خامساً وأخيراً: يلفت الموقع أهمية تأجيل المشاريع الكبيرة، فالفترة التي تعقب ولادة الطفل ليست هي الوقت المناسب للمشاريع الكبيرة والمرهقة مثل تجديد المنزل أو السفر.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:

ماذا عن الولادة دون ألم!

هذا المحتوي ( المرأة العربية " استقبلي مولودك الجديد دون توتر " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا